مبعوث الصين يعود من «بيونج يانج» بعد مناقشة الوضع في شبه الجزيرة الكورية

الخميس، 04 فبراير 2016 05:53 م
مبعوث الصين يعود من «بيونج يانج» بعد مناقشة الوضع في شبه الجزيرة الكورية
لو كانج

كشفت الصين أن ممثلها الخاص لشئون شبه الجزيرة الكورية، وو داوى، عاد من كوريا الشمالية، اليوم الخميس، عقب مشاوراته مع المسئولين هناك حول الوضع الحالي فى المنطقة، والعلاقات الثنائية وعدد من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانج، إن داوي التقى خلال زيارته، التي استغرقت يومين، مع وزير خارجية كوريا الشمالية، ري سو يونج، ونائبيه.

ولم يدل المتحدث بأي معلومات عن نتيجة المحادثات بين الجانبين، والتي تأتي في وقت مشحون بالتوتر بالنسبة للمنطقة، خاصة بعد إعلان كوريا الشمالية خططا لإطلاق قمر صناعي لمراقبة الأرض في وقت لاحق من الشهر الجاري، وهو ما أبدت الصين، أمس، قلقها الشديد إزاءه.

يأتي ذلك بعدما أبلغت بيونج يانج الأمم المتحدة بخطتها لإطلاق قمر صناعي خلال الفترة من 8 حتى 25 فبراير الجاري.

وقد أعرب المتحدث باسم الخارجية الصينية عن أمله في أن تتعامل كوريا الشمالية بضبط للنفس، وأن تتصرف بحكمة حتى تتفادى أي احتمالية لتصاعد التوترات بالمنطقة، كما أكد أن الصين لن تسمح أبدا بنشوب حرب في شبه الجزيرة الكورية.

وكانت الصين، طالبت يوم الجمعة الماضية، الأطراف ذات الصلة بالقضية النووية الكورية بالتعامل مع هذه المسألة الحرجة والشائكة بمنتهى الحذر، وقالت المتحدثة باسم الوزارة، هوا تشان يينج، وقتها في تعليق على أنباء بشأن اعتزام الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناقشة نشر منظومة "ثاد" الصاروخية في شبه الجزيرة الكورية، أن موقف الصين ثابت وواضح، وأن الدول التي تسعى لحماية أمنها عليها أن تضع في الحسبان دائما المصالح الأمنية للآخرين وأيضا السلام والاستقرار الإقليمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق