تصعيد خطير في الجنوب اللبناني.. إسرائيل تواجه اتهامات بمجازر بحق المدنيين

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 02:12 م
تصعيد خطير في الجنوب اللبناني.. إسرائيل تواجه اتهامات بمجازر بحق المدنيين
إيمان محجوب

تقدمت لبنان بشكوى إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل، لارتكابها مجازر بحق المدنيين.
 
وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن لبنان، يتقدم بشكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل، لارتكابها مجازر بحق المدنيين وتفجير قرى وبلدات في الجنوب، حيث وصل عدد الضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ حوالي 2672 لبنانيا و12468 مصابا.
 
فيما أفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، بسقوط خمسة ضحايا جراء غارة إسرائيلية استهدفت وسط مدينة صور في جنوب لبنان، بالاضافة إلي استشهاد 21 لبناني على الأقل، أمس في غارات عدّة شنتها إسرائيل على جنوب لبنان، حيث ادعي جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يستهدف معاقل لـ«حزب الله».
 
من جانب أخر، قدمت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، شكوى إلى مجلس الأمن، بواسطة بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بشأن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت صحافيين ومنشآت إعلامية في لبنان.
 
ودعا لبنان، في شكواه، الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى «اتخاذ خطوات فعالة لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان وشعبه، بما يشمل المدنيين والصحافيين والمسعفين».
 
ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على عدة مناطق لبنانية، مُخلّفا عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى، وتدميرًا واسعًا في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق