طارق فهمي: تطابق بين مصر والجزائر لتوحيد الصف العربى والأفريقي

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 09:50 ص
طارق فهمي: تطابق بين مصر والجزائر لتوحيد الصف العربى والأفريقي
نرمين ميشيل

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، بجامعة القاهرة، إن زيارة الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون لمصر مهمة، والجزائر تلعب دورا مهما فى دعم القضية الفلسطينية فى النطاقات الأفريقية، وهناك تطابق فى مجمل القضايا الإقليمية وأمن الخليج بين البلدين.
 
وأضاف طارق فهمى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الزيارة تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لمصر والأشقاء فى الجزائري، والذين يسعون لتطوير وتنمية العلاقات لتدخل مرحلة التحالف الاستراتيجى وتأسيس الفكر للقضايا المشتركة، وهناك تركيز على الملفات العربية والأفريقية والتحديات والمخاطر التى تواجه المنطقة فى هذا التوقيت، وملف غزة والقضية الفلسطينية.
 
ولفت طارق فهمى إلى أن الجزائريين بذلوا مجهودات لإجراء حوارات ما بين الفصائل الفلسطينية، وتمموا الدور المصرى، وكان هناك تركيز على طرح الرؤى والمقاربات التى عملت عليها مصر طوال الفترة الماضية.
 
وأوضح أن مصر تحدد بوصلة اتجاهات العمل العربى المشترك، والجزائر لها دور مهم فى المنطقة المغربية يبحثون على مداخلة لتسوية الصراع فى المنطقة، كما قطعت مصر شوطا كبيرا فى ملف ليبيا وإجراء الحوار مع الطرفين الشرق والغرب، واعتقد أن التحركات والمقاربات الجزائرية يقترب ويتماس مع المصرية فى توحيد الصف العربى والأفريقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق