أكرم القصاص: جهود مصر لوقف إطلاق النار فى غزة دقيقة وإسرائيل تُصر على تهجير الشمال

الجمعة، 25 أكتوبر 2024 03:34 م
أكرم القصاص: جهود مصر لوقف إطلاق النار فى غزة دقيقة وإسرائيل تُصر على تهجير الشمال
نرمين ميشيل

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن الجهود المصرية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة دقيقة في وقت مهم وتتم من خلال لقاءات أمنية مع أطراف إسرائيلية وأطراف من حماس في محاولة للتوصل لوقف الحرب بينما إسرائيل تواصل عدوانها بشدة على المستشفيات والأطفال.
 
وأضاف القصاص خلال مداخلة هاتفية على قناة دي ام سي، أن مصر حريصة على دعم دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع وهذه الجهود معها أمل كبير أن تسفر عن اتفاقات أو هدنة تستطيع مصر من خلالها إدخال مساعدات، مؤكدا أن مصر حريصة أن تدعم سير تدفق المساعدات.
 
ولفت القصاص، إلى أن الجهود الأمنية التي تبذلها مصر ليست الأولى وهناك اتصالات مختلفة مع كل الأطراف الإقليمية والدولية للوصول إلى أي اتفاقات يمكن أن توقف هذه الحرب.
 
وأشار أكرم القصاص، إلى أن الهدنة الوحيدة التى حصلت في بداية الحرب على قطاع غزة كانت مصر هي الوسيط فيها والمساعي الأخيرة لوقف اطلاق النار والجهود المصرية لم تتوقف أبدا ولكن الطرف الإسرائيلي يناور مناورات مختلفة بعد ما تمت الموافقات والتوصل بالفعل الى اتفاقات، موضحا أن المناورات الإسرائيلية خلعت من الامر ولديها إصرار على التهجير من الشمال للجنوب والشمال يباد في هذا الوقت.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق