أكرم القصاص: تجمع بريكس لديه رغبة فى مواجهة اختلالات النظام العالمي

الخميس، 24 أكتوبر 2024 05:59 م
أكرم القصاص: تجمع بريكس لديه رغبة فى مواجهة اختلالات النظام العالمي

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن تجمع بريكس شهد تحول كبير من العام الماضي حتى هذا العام مع حدوث انضمام دول مصر والسعودية والإمارات وإيران ودول أخرى، موضحا أن هناك رغبة كبيرة لإصلاح النظام العالمي من خلال التجمع.

وأضاف أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، المذاع على قناة دي إم سي، أن تجمع بريكس لديه رغبة في مواجهة اختلالات النظام العالمي والجزء الاقتصادي شيء رئيسي من القمة، مؤكدا أن الاقتصاد لا ينفصل عن السياسة وكلمات الرئيس السيسي خلال القمة كان فيها أكثر من رسالة ومنها جزء اقتصادي.

وأشار أكرم القصاص، إلى أن قمة بريكس تنعقد هذا العام وسط تحديات كبيرة وأبرزها الحرب الدائرة على قطاع غزة، مؤكدا أن الوضع في غزة شغل مساحة كبيرة من كلمات الزعماء في قمة بريكس، مشددا على أن الرئيس السيسي تحدث أنه لا يمكن الحديث عن الأزمات العالمية دون الحديث عما يحدث من حرب على غزة وتصعيد في المنطقة.

وتابع: "الرئيس السيسي أشار لقضايا اقتصادية وأهمية الاستفادة من بنك بريكس للدول الأعضاء ولكن هناك انعكاسات اقتصادية على الجميع من الأزمة في الشرق الأوسط، والعالم كله يتفاعل ويغلي تجاه ضرورة وقف الحرب وأنها مدمرة وتهدد الإقليم وهذا الجزء السياسي من القمة وفرض نفسه على القمة ولا يمكن تجاهلها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق