إسدال الستار على مهرجان الموسيقي العربية.. حفلات طربية كاملة العدد وفرص هامة لمطربي الأوبرا

الخميس، 24 أكتوبر 2024 12:09 م
إسدال الستار على مهرجان الموسيقي العربية.. حفلات طربية كاملة العدد وفرص هامة لمطربي الأوبرا
أرشيفية

ساعات قليلة تفصلنا عن إسدال الستار على مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية في دورته الـ 32، حيث تختتم فعالياته غدا الخميس بحفل غنائي ضخم للفنانة مي فاروق، بمصاحبة الأوركسترا قيادة المايسترو تامر فيظى على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، وتقدم خلاله مجموعة مميزة وكبيرة من أغاني الطرب الأصيل.وذلك بعد نفاد تذاكر الحفل ظهر اليوم.
 
كما يشهد حفل الختام أيضا: وصلة فنية موسيقية يقدمها الصوليستات "الفنان مصطفي داغر (الكمان)، الفنان إسلام القصبجى (العود)، الفنان السعودى على خفاجى (البيانو) والفنان يحيى مهدى (تشيللو) لعزف أشهر الألحان التي شكلت الوجدان الفني للجمهور المصري والعربي، بالإضافة إلى عرض علي المسرح الخارجي لطلاب مركز تنمية المواهب تحت إشراف الدكتور سامح صابر يضم عدد من أعمال الموسيقى العربية الشهيرة.
 
وعلى مدار 12 يوما قدم المهرجان منذ انطلاقه الجمعة 11 أكتوبر، عددا كبيرا من الحفلات الغنائية والموسيقية، التي اتخذت من الطرب الأصيل عنوانا لها، وكان أبطال لياليها: "مدحت صالح، هاني شاكر، تامر عاشور، نادية مصطفى، نسمة محجوب، عمر خيرت، مرو ة ناجي، عزيز مرقة، فؤاد زبادي، عبير نعمة، محمد محسن، ريهام عبد الحكيم، وغيرهم".
 
كما يستعد المهرجان اليوم في ليلته الـ 13 لحفل غنائي ضخم يحييه النجم علي الحجار، ويقدم خلاله باقة مميزة من أغانيه التي يحبها جمهوره، وذلك بمصاحبة أوركسترا هاثور السيمفونى قيادة المايسترو أحمد فرج ويسبقه فاصلاً للموهبة الاماراتية أحمد الهاشمي، وذلك على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا.
 
كما كان هناك ظهورا قويا ومميزا لنجوم الأوبرا على مدار أيام مهرجان الموسيقي العربية، سواء من خلال الفواصل الغنائية أو الموسيقية التي قدموها على مدار لياليه، ولاقت إعجاب كبير من الجمهور.
 
كما شهد المهرجان حدثا استثنائياً يوم الاثنين الماضي حمل عنوان "ليلة عمانية" بمصاحبة الأوركسترا، بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد، حيث تلاقت ألحان الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي الرائعة مع أصوات نجوم الغناء فى عمان والوطن العربى ليرسموا لوحة إبداعية خالدة، بمشاركة لطفية كضيفة شرف للحفل، وتقديمها أغاني: "أشوفك، الدفاء، إلى جانب مشاركة النجمة المغربية جنات وقدمت أغنية الطبع غلاب".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق