عيار 21 يسجل 3730 جنيها.. تعرف على أسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس

الخميس، 24 أكتوبر 2024 09:45 ص
عيار 21 يسجل 3730 جنيها.. تعرف على أسعار الذهب فى مصر  اليوم الخميس
صورة ارشيفية

سجل سعر الذهب في مصر،اليوم الخميس، بالتعاملات الصباحية هبوط بحوالي 20 جنيهاً بسوق الصاغة مساء أمس، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 وهو عيار السبائك في مصر 4259 جنيهاً للجرام.
 
أسعار الذهب في مصر اليوم:
 
عيار 24 يسجل 4259 جنيها.
 
عيار 21 يسجل 3730 جنيها.
 
عيار 18 يسجل 3205 جنيها.
 
الجنيه الذهب 29840 جنيها.
 
سعر الذهب العالمي
 
يظل عدم اليقين المتعلق بالانتخابات الأمريكية هو العامل الأكثر تأثيراً على الأسواق المالية في الفترة الحالية، والسبب وراء تسارع ارتفاع أسعار الذهب العالمي، خاصة مع تقارب نتائج استطلاعات الرأي بين المرشحين، وبالتالي لن تكون النتيجة محسومة لصالح أح المرشحين حتى نهاية المعركة الانتخابية.
 
تشير بعض التوقعات حالياً أن أياً كان الفائز في هذه الانتخابات فستكون النتيجة لصالح الذهب، وذلك لأن كلا المرشحين الرئاسيين يقترح سياسات تضخمية، والتي ستكون داعمة للغاية للذهب.
 
ومن جهة أخرى نجد أن الأوضاع في الشرق الأوسط مستمرة في الاشتعال بدون وجود خطط واضحة للتهدئة حتى الآن، وهو العامل الذي ساعد الذهب على الحفاظ على مكاسبه معظم فترات هذا العام.
 
وعند النظر على السياسة النقدية الأمريكية فنجدها أصبحت تدعم التيسير النقدية وخفض أسعار الفائدة بشكل واضح، وذلك بعد قيام البنك الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر الماضي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس دفعة واحدة.
 
بالإضافة إلى هذا استمرت البنوك المركزية العالمية في خفض أسعار الفائدة والاستمرار في سياسة التيسير النقدية، وهي البيئة المناسبة لارتفاع أسعار الذهب لأنها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذهب لا يقدم عائد لممتلكيه.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق