بمشاركة عارضات فلسطينيات .."مجاور' يفتتح معرض التراث البدوي ومشغولات ومواد غذائية من البيئة السيناوية بالعريش (صور)

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 10:04 م
بمشاركة عارضات فلسطينيات .."مجاور' يفتتح معرض التراث البدوي ومشغولات ومواد غذائية من البيئة السيناوية بالعريش (صور)
محمد الحر

افتتح  اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء يرافقة  اللواء اسامة الغندور سكرتير عام المحافظة معرض بعنوان " امرأة سيناوية منتجة " والذى نُظمه  جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمركز النيل للاعلام لمدينة العريش بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والمهتمين بالتراث السيناوي.
 
يأتي المعرض ضمن المبادرة الرئاسية" بداية جديدة لبناء الإنسان" و"حملة إيد في إيد هننجح أكيد" والتي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي التابع للهيئة العامة للإستعلامات بقيادة  الدكتور أحمد يحيى وتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.
 
 
ص
 
 
ث
 
واستمع المحافظ إلى شرح وافي من قبل العارضين الذين شاركوا من مختلف مدن المحافظة وأثنى على النماذج المشاركة بالمعرض وقصص الكفاح والتي بدأت بأبسط الأشياء ثم انتقلت منتجاتها  إلى باقي الجمهورية  ودول خارجية.
 
وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن المشروعات الصغيرة هي الضلع الثالث للتنمية وتصنع قفزات اقتصادية هائلة، ويمكن أن تسد ما لم تصل إليه الدولة أو القطاع الخاص ولكن بشرط أن تكون القروض ليست بالكبيرة حتى يستطيع المقترض السداد.
 
وأضاف" مجاور"  أن هذا المعرض عمل مجتمعي قوى ينمى بعمل على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبفتح باب رزق للأسر المنتجة لمواجهة الظروف المعيشية، موجها الشكر لجميع الجهات القائمة عليه، وأنه مبنى على أسس علمية وقائم على تدريب لكل الأسر والعارضين المشاركين .
 
ووجه المحافظ بضرورة إقامة معارض مماثلة طوال العام في جميع مراكز المحافظة، مؤكدا على  دعمه الكامل لمعارض المنتجات اليدوية والتراثية من أجل إتاحة الفرصة أمام صغار المنتجين لتسويق منتجاتهم، وتشجيعهم علي مزيد من الإنتاج، لزيادة دخلهم والحد من البطالة وتوفير فرص عمل.
 
وأوضح  محمد سلامة مدير جهاز تنمية المشروعات بأن المعرض يضم 20 عارضه وبعض العارضات الفلسطينيات، يعرضن منتجات مختلفة ومتنوعة من البيئة السيناوية ومنها مشغولات يدوية وملابس سيناوية، وكليم سيناوى، ومنتجات خرز وكروشيه ومنتجات غذائية تشمل مخللات متنوعة ووجبات خفيفة و وحلويات شرقية.
 
وأشار سلامة إلى أن المعرض شهد إقبالا كبيرا من المهتمين بالتراث السيناوي والمشغولات البدوية.
 
وأضاف طارق الشوربجى ، نائب مدير الجهاز بأن مديرية الزراعة تشارك بمنتجات زراعية  تشمل خضروات وعسل وزيت زيتون بالإضافة إلى مشاركة اصحاب البصيرة بمنتجات غذائية ومشغولات يدوية ومفارش الأسرة والدفايات.
 
ولفت الشوربجى بأن المنتجات تباع بأسعار مخفضة، والمعرض يعمل من الساعة 10 صباحا وحتى الثامنة مساء بمقر بهو مجمع إعلام العريش.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة