رئيس إندونسيا يستقبل وزير الأوقاف.. ويؤكد: العلاقة بين البلدين عميقة ومتميزة عبر التاريخ

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 12:46 م
رئيس إندونسيا يستقبل وزير الأوقاف.. ويؤكد: العلاقة بين البلدين عميقة ومتميزة عبر التاريخ
منال القاضى

استقبل الرئيس برابوو سوبيانتو، رئيس إندونيسيا، الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، ممثلا للرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الرئاسة بالعاصمة جاكرتا، صباح اليوم.
 
واصطحب الرئيس برابو، وزير الأوقاف، لتسجيل كلمة في سجل ضيوف رئاسة إندونيسيا، بهذه المناسبة التاريخية الكبيرة.
 
وأعرب وزير الأوقاف، عن تشرفه بنقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشعب مصر، إلى نظيره الإندونيسي، شعب إندونيسيا، بتنصيبه رئيسًا جديدا لبلاده.
 
وأكد وزير الأوقاف أن علاقة مصر بإندونيسيا، عميقة ومتميزة عبر التاريخ، ونثق في أنها ستشهد قفزة نوعية خلال الفترة القادمة، في ظل القيادتين الحكمتين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرابوووسوبيانتو، متمنيًا له وللشعب الإندونيسي المزيد من التقدم والأمان والازدهار.
 
وقال وزير الأوقاف، إن مجالات التعاون بين البلدين الكبيرين كثيرة ومتعددة، ولها جذور عميقة، لتكون مصر، أول دولة تعترف باستقلال إندونيسيا واحترام إرادة شعبها، مرورا بالصداقة العميقة بين الرئيسين جمال عبد الناصر وسوكارنو، وصولا إلى العلاقة المتميزة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره برابو سوبيانتو، والتي ظهرت بواكيرها الأولى بصورة لقاء الرئيسين في الأردن بعد أيام من انتخابه رئيسا لإندونيسيا، واليوم نتوج ذلك بتقديم التهنئة الرئاسية إلى الرئيس، داعين بكل التقدم والازهار تحت قيادته الحكيمة.
 
من جانبه قدم الرئيس برابو سوبيانتو، الشكر إلى نظيره عبد الفتاح السيسي، على تهنئته الكريمه، ولوزير الأوقاف، مؤكدًا أن علاقات إندونيسيا بمصر، عميقة وتاريخية وممتدة، وذات مستقبل واعد.
 
حضر اللقاء من الجانب الإندونيسي، أنيس متي نائب وزير الخارجية، وعبّد القادر جيلاني، مدير إدارة الشرق الأوسط والباسيفيك، ومن مصر، ياسر الشيمى، سفير مصر لدى إندونيسيا، والكاتب الصحفي محمود الجلاد، معاون الوزير لشئون الإعلام، وأسامة حمدي، مستشار السفارة المصرية في جاكرتا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق