البرلمان يناقش استراتيجيات التموين ..تطوير الدعم وضمان الأمن الغذائي للمواطنين

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 01:34 م
البرلمان يناقش استراتيجيات التموين ..تطوير الدعم وضمان الأمن الغذائي للمواطنين
هانم التمساح

يواصل مجلس النواب اليوم الإثنين، جلساته العامة، بالاستماع إلى بيان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن الاستراتيجيات الشاملة التي ستتبعها الوزارة في المرحلة المقبلة لتطوير منظومة الدعم، وضمان الأمن الغذائي للمواطنين، وتحسين جودة السلع الأساسية من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً، وتطوير كفاءة الخدمات التموينية، مع التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة في قطاع التموين.
 
وعقد الحوار الوطني عدة جلسات لمناقشة تحولالدعم من العينى للنقدي، وتلقى مقترحات الأحزاب السياسية، كما فتح باب المناقشة أمام الجمهور للإدلاء بآرائهم، وناقش الحوار الوطنى إيجابيات الدعم النقدي وكيفية تلافى سلبياته، كما ناقش ضرورة وضع استراتيجية تضمن وصول الدعم لمستحقيه.
 
وعقد مجلس النواب، أمس الأحد الموافق 20 أكتوبر الجاري، جلسته العامة بحضور وزير الزراعة، للاستماع لبرنامجه الذي سينفذه خلال الفترة المقبلة.
 
وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء وزير الزراعة علاء الدين فاروق، بيانه بشأن خطط وسياسات الوزارة خلال الفترة المقبلة لتعزيز الأمن الغذائي، وتعزيز التنمية الزراعية المستدامة، وسبل زيادة صادرات المنتجات الزراعية، وآليات تنمية وحماية الأراضي الزراعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق