الشراكة لتحقيق التنمية.. تكامل الجهود الحكومية في مبادرة "بداية جديدة"

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 01:33 م
الشراكة لتحقيق التنمية.. تكامل الجهود الحكومية في مبادرة "بداية جديدة"
صورة ارشيفية

فى إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصرى تأتى مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى"، بهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود ايجابي خلال فترة وجيزة.
 
وإلى جانب اهتمام المبادرة بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل، وترتكز ايضا على بناء الوعى، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة .
 
وتعمل الجهات الحكومية والوزارات على المشاركة بينهام من أجل تنفيذ اهداف المبادرة والعمل على تحقيق التكامل بينهم لتنفيذ فعاليات صحية وفنية وثقافية ورياضية يفيد ابناء المحافظات وتحقق التنمية المجتمعية والمشاركة فى انشطة جماعية تفيد المواطنين وتساهم فى تحقيق حياة أفضل لهم. 
 
وفي إطار مشاركتها فى مبادرة بداية جديدة أعلن وزير العدل توفير العديد من الخدمات ووجه المستشار عدنان فنجري وزير العدل بتنظيم ندوات توعية للمواطنين بالجرائم الالكترونية والهجمات السيبرانية في مختلف محافظات الجمهورية  بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
عقدت 20 ندوة بمقار محاكم شمال القاهرة وغرب الاسكندية وشرق طنطا وجنوب الجيزة وشبين الكوم وحلوان وجنوب المنصورة وبورسعيد وبني سويف والمنيا وجنوب اسيوط وسوهاج وقنا والفيوم واسوان وشمال بنها وكفر الشيخ ودمياط والاسماعلية والسويس -الابتدائية.
 
وحاضر في هذه الندوات متخصصين من كل من وزارة العدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبلغ عدد الحاضرين  1690 مواطناً من القضاة وموظفي وزارات العدل والأوقاف والاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات والثقافة وشباب الجامعات والمدارس والتعليم الفني والكنيسة المصرية.
 
في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" في المدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.
 
ونظمت محافظة شمال سيناء عددًا من القوافل المتكاملة في إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”، استهدفت قرى الجدي، وادي العمرو، أم شيحان، المقضبة، وبغداد التابعة لمركز الحسنة بوسط سيناء، جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء  خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وبإشراف اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ.
 
واستهدفت القوافل تقديم خدمات متكاملة للمواطنين، حيث تم توزيع المواد الغذائية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبيع السلع الأساسية والمجمدات بأسعار مخفضة بإشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية، كما تضمنت المبادرة خدمات طبية وعلاجية من خلال عيادات متنقلة أشرفت عليها مديرية الصحة، وقد استفاد عدد كبير من المواطنين من هذه الخدمات.
 
بالإضافة إلى ذلك، تضمنت القافلة خدمات بيطرية بإشراف مديرية الطب البيطري، حيث جرى توقيع الكشف البيطري على الحيوانات الداجنة والأغنام، بما يعزز الاهتمام برعاية الثروة الحيوانية، كما ساهمت القوافل في تنظيم اختبارات محو الأمية لعدد من المواطنين ضمن جهود التعليم المستمر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق