مهرجان «المهن التمثيلية» يكرم اسم الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة

الخميس، 17 أكتوبر 2024 12:54 م
مهرجان «المهن التمثيلية» يكرم اسم الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة

يوم حاشد شهده مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، أمس الأربعاء، حيث شهدت مسارح النهار، ونهاد صليحة، والهوسابير، ثلاثة عروض هي: الناس إللي في التالت ، رغبة تحت شجرة الدر دار ، طار فوق الجميع.
 
وفي لفتة طيبة ورائعة، وعقب نهاية عرض "الناس إللي في التالت" قامت نقابة المهن التمثيلية، وفريق العرض بتكريم اسم الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، وتسلمت ابنته نسرين درع التكريم، في حضور الفنان إيهاب فهمي ، وكيل النقابة ، نائبا عن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس المهرجان، مصمم الديكور وائل عبد الله ، عضو مجلس إدارة النقابة.
 
من ناحية أخرى قال الفنان د.أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية، رئيس المهرجان، إن حفل ختام الدورة السابعة الذي يقام 20 أكتوبر الجاري، لن يتضمن أي مفاجآت،  ولن يشمل سوى الإعلان عن الجوائز وعرض فيلم عن الدورة السابعة.
 
وأكد زكي، أنه كان مقصودا اقتصار الحفل على إعلان الجوائز فقط، ولا يفضل أن يوجد شئ آخر بالحفل يلفت النظر عن الجوائز والفائزين، ولا أحد يسرق الحدث "الجوائز والفائزين"، ولذك كانت كل التكريمات في حفل الافتتاح، كما يشمل حفل الختام عرض فيلم عبارة عن بانوراما عن أحداث وكواليس الدورة السابعة ثم يتم إعلان الجوائز، وتوصيات لجنة التحكيم- إن وجدت .
 
وقال أشرف زكي، أن حفل ختام الدورة السابعة يحمل "مفاجأة" واحدة وهي شكل جديد ومختلف لدرع المهرجان الذي يتسلمه الفائزون، حيث تم تصميمه بشكل جديد ويختلف عن الدورات السابقة، وهو من تصميم د.محمود صبري
 
وأشار د. أشرف زكي، إلى أن النشرة اليومية التي يصدرها المهرجان لأول مرة هذا العام كانت خطوة مهمة جدا، ومثلت إضافة نوعية للمهرجان، وكان لدينا إصرار أن تكون مطبوعة وإلكترونية بنفس الوقت، حتى تكون متاحة في مصر وخارجها لكل من يريد متابعة احداث المهرجان ، حيث تتابع تفاصيل المهرجان ، لحظة بلحظة ، وتنشر تقارير يومية عن الأحداث ، وتجري حوارات مع جميع المخرجين المشاركين بعروضهم ، وتنشر مقالات نقدية عن جميع العروض ، بأقلام ثلاثة أجيال من النقاد ، أغلبهم من خريجي قسم الدراما والنقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، وأقسام المسرح بالكليات المختلفة.
 
أكد أشرف زكي ، مجددا ، سعادته بالاقبال الجماهيري الكبير على عروض المهرجان ، والاهتمام الإعلامي غير المسبوق،  بمتابعة الفعاليات ، مشيرا إلى أن ذلك كله بمثابة شهادة نجاح للمهرجان ، وتأكيدا على توفيقه في رفع شعار "المسرح للجماهير"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق