«بداية جديدة» توقع الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر والسمنة بجامعة طنطا

الخميس، 17 أكتوبر 2024 11:29 ص
«بداية جديدة» توقع الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر والسمنة بجامعة طنطا

ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».. افتتح الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعـة طنطـا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، المرحلة الثانية من فعاليات المبادرة لتوقيع الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر والسمنة بكلية الطب.
 
وأكد الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن هذه المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن أمراض ضغط الدم والسكرى والسمنة للطلاب فى إطار حرص إدارة كلية الطب جامعـة طنطا على المشاركة الإيجابية والفعالة فى المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" من منطلق المسئولية المجتمعية والتنموية تجاه المجتمع.
 
وأشار إلى أن إجراء الفحص والتقييم يتم بواسطة نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم الأمراض الباطنة، والعلاج فى حالة إيجابية التحليل يتم من خلال توجيه المصابين لتلقى العلاج داخل المستشفيات الجامعية .
 
وأضاف الدكتور أحمد غنيم، أن هذه المبادرة نجحت فى يومها الأول فى إجراء الكشف الطبي على عدد 100 طالب وطالبة من الطلاب المصريين والوافدين بالمجان، وتم قياس الضغط وسكر عشوائي والطول والوزن لمعرفة مؤشر كتلة الجسم، مع التأكيد على أهمية توعية الطلاب للمشاركة فى هذه المبادرات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة