أكرم القصاص: مصر والسعودية عناصر استقرار بالشرق الأوسط وعلاقتهما استراتيجية

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 10:03 م
أكرم القصاص: مصر والسعودية عناصر استقرار بالشرق الأوسط وعلاقتهما استراتيجية

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن العلاقات المصرية السعودية علاقات استراتيجية على مدى عقود طويلة وهى علاقات قوية، مشيرا إلى أن كلا البلدين عناصر استقرار فى الشرق الأوسط والمنطقة بشكل عام وفى توافق كبير فى المواقف والتنسيق والرؤى.

وأضاف أكرم القصاص، خلال لقاء عبر زووم على قناة النيل للأخبار، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة الان زيارة مهمة تتزامن مع مرور أكثر من سنة على الحرب فى غزة واحتمالات اتساع حرب إقليمية وتهديد الأمن فى البحر الاحمر والشرق الأوسط، مشددا على أن ما يحدث من حرب على غزة والحرب الروسية الاوكرانية لهم انعكاسات اقتصادية وأثرت بشكل كبير على الاقتصاد فى الإقليم والعالم.

وأشار أكرم القصاص، إلى أن ما يحدث فى المنطقة من حرب اسرائيلية يهدد الأمن الإقليمى والدولى ومصر السعودية عناصر استقرار ولديهما توافق فى الرؤى وكلا البلدين لها علاقات استراتيجية بالولايات المتحدة والدول الكبار والكيانات الاقتصادية والصين وروسيا، موضحا أن لمصر والسعودية تأثير باستخدام هذه العلاقات وأصبح هناك اخطار إقليمية.

وتابع: "مصر كان لديها طوال الوقت مسؤولية تاريخية تجاه القضية الفلسطينية والرئيس السيسى منذ بداية الأحداث لم يتوقف عن توجيه الجهود المصرية لمواجهة العدوان ووقف الحرب ودخول المساعدات ومصر لديها وجهة نظر أنه لن يحدث استقرار فى المنطقة ما لم تقام دولة فلسطينية".

واستكمل: "مصر والسعودية عليهم مسؤولية تاريخية تجاه القضية الفلسطينية ولديهم توافق فى الموضوع وتفاصيل توحيد الفصائل الفلسطينية وتوحيد الجهود الفلسطينية، ولهما دور فى مسارات السلام والاستقرار"، مؤكدا أن مصر والسعودية لديهم توافق على ضرورة السير فى المسارات السياسية مع رغبة وتوافق على إقامة الدولة الفلسطينية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق