منصة للتفاعل بين الرواد والمستثمرين.. أهداف مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربى

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 01:56 م
منصة للتفاعل بين الرواد والمستثمرين.. أهداف مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربى
مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي
هبة جعفر

منح مؤتمر ريادة الأعمال والإستثمار العربي، الذى ينظمة اتحاد مؤسسة "شباب قادرون" للتنمية المستدامة، أحد الكيانات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، فرصة هامة للشباب والمستثمرين من أجل تبادل الخبرات والعمل على طرح رؤي اقتصادية ومشروعات ابتكارية جديدة وتسهيل التواصل بين الشباب فى مختلف الجهات من أجل التنسيق بينهم والتواصل مع القطاع الخاص لتمويل المشروعات الهامة منها.
 
المؤتمر قدم خلال جلسته الاولى مشروعات مختلفة لريادة الأعمال ومنها ابلكيشن "rank two" والذي يهدف العمل مع مقدمي الخدمات وتقديم إعلانات لهم بتحديد الفئات المستهدفة من التجار وكذلك الفئات المقدم لها الخدمة، بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة.
 
ويعمل مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي،على تعزيز دور الشباب وتمكينهم اقتصاديا وانطلاقهم ليس فقط على المستوى المحلى ولكن العالمي أيضا لطرح كافة أفكارهم فى ريادة الأعمال والمشروعات المبتكرة والمميزة التى يتبنوها ونعطيهم الفرصة لعرضها أمام المستثمرين لتبنى أفكارهم وبالتالى اجتذاب خبرات كبيرة منهم وهو ما يجعلنا نعزز دور التنمية المستدامة على المستوى العالمي.
 
وحدد المؤتمر 6 أهداف رئيسية يتم تناولها خلال فعالياته،تتمثل في التالي: 
 
1- جذب الاستثمارات وذلك بتعزيز تدفق الاستثمارات إلى المنطقة من خلال عرض الفرص الاستثمارية وتوفير حوافز للمستثمرين.
 
2- تشجيع التصدير من خلال دعم الشركات في توسيع نطاق أسواقها والتصدير إلى أسواق جديدة.
 
3- زيادة التبادل التجاري بتعزيز التجارة بين الدول العربية. ودول أخرى لفتح أسواق جديدة.
 
4- توفير فرص عمل بخلق وظائف جديدة من خلال دعم المشروعات الاستثمارية وتعزيز النمو الاقتصادي.
 
5- حضور مستثمرين عرب وأفارقة بجذب المستثمرين من الدول العربية والأفريقية لزيادة التعاون والشراكات
 
6- دعم ريادة الأعمال والابتكار بتعزيز المشروعات الناشئة وتشجيع الابتكار في القطاعين العام والخاص.
 
وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التقى اتحاد "شباب قادرون" وهو أحد الكيانات الشبابية التابعة للوزارة، تمهيدًا لاختيار المشروعات الناشئة لمؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب.
 
واستعرض اللقاء مجموعة من مشروعات شباب قادرون في ريادة الأعمال، وكذلك والبرامج والأنشطة القادمة والتي سيتم تنفيذها في إطار مجال ريادة الأعمال واكتشاف المواهب والذكاء الاصطناعي وغيرها من الأنشطة والبرامج التي من شأنها رفع وعي الشباب وزيادة التنمية الشبابية بمختلف محافظات الجمهورية.
 
وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية دور الكيانات الشبابية في بناء مجتمع حيوي وفاعل، والدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد في بناء شبكة قوية من الكيانات الشبابية العاملة في مختلف المجالات، وتوحيد جهودها لخدمة الشباب والمجتمع.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق