حزب الله يؤكد جاهزيته للدفاع عن لبنان.. عملية الهجوم على حيفا في سياق التصعيد الإقليمي

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 11:12 ص
حزب الله يؤكد جاهزيته للدفاع عن لبنان.. عملية الهجوم على حيفا في سياق التصعيد الإقليمي
إجلاء جرحى عملية حيفا- أرشيفية

كشف حزب الله اللبناني، تفاصيل الهجوم الذي استهدف قواعد عسكرية إسرائيلية في حيفا المحتلة، وأسفر عن وقوع أكثر من 40 إسرائيليا بين قتيل وجريح، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أربعة جنود في ذلك الهجوم.

وبرغم حالة التأهب الجوي التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستخدمة أحدث أنظمة الدفاع في العالم، إلا أن مسيرة اخترقت سماء حيفا المحتلة وأصابت أهدافا فيها.

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال في بيان صدر عنه «قُتل أربعة جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي وأصيب سبعة آخرون بجروح خطرة». وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد أعلنت في وقت سابق عن إصابة 67 شخصاً، 5 منهم في حالة خطيرة و14 في حالة متوسطة، إثر انفجار طائرة دون طيار قرب بنيامينا في منطقة حيفا.

من جانبه، قال حزب الله في بيان، أمس الأحد، إنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن ‏لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصًا ‏على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، وردًا على ‏المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء (لبيك يا نصر الله)، نفذت المقاومة الإسلامية ‏مساء يوم الأحد 13-10-2024، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء جولاني في بنيامينا  جنوب حيفا».

وأكد الحزب، أن «المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير».  ‏

يأتي هذا في وقت تحدثت فيه القناة 12 الإسرائيلية عن مطالب إسرائيل لوقف إطلاق النار في الشمال، مشيرة خلال تقرير لها، أن «أي وقف للأعمال العدائية يعتمد على عدة  شروط، مثل تطبيق القرار 1701 للأمم المتحدة الذي من شأنه أن يدفع حزب الله بعيداً عن الحدود، بما في ذلك نزع سلاح «الميليشيات اللبنانية».

أيضا من بين الشروط الإسرائيلية بحسب تقرير القناة العبرية، الإشراف الدولي لمنع إعادة تسليح حزب الله، مع التركيز على الحدود السورية-اللبنانية، كذلك السماح لإسرائيل مواصلة التحرك في جميع أنحاء لبنان عندما تحدد التهديدات، بما في ذلك العمليات البرية المحدودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق