غارات الاحتلال الغاشمة لا تتوقف على جنوب لبنان.. وأعداد النازحين تخطت المليون

الأحد، 13 أكتوبر 2024 03:09 م
غارات الاحتلال الغاشمة لا تتوقف على جنوب لبنان.. وأعداد النازحين تخطت المليون
إيمان محجوب

يُواصل الاحتلال الإسرائيلي شن عمليات واسعة النطاق في جنوب لبنان، بعدما وسع  الاحتلال عملياته البرية في جنوب لبنان، ونفذ قصفًا مدفعيًا وجويًا واسع النطاق خلال الساعات الماضية"، وذلك بعدما طالب جيش الاحتلال سكان 21 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء إلى مناطق شمالي نهر الأولي.
 
وفي وقت سابق، أكد عثمان البلبيسي، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أنّ الدعم المقدّم حتى الآن لمئات الآلاف من النازحين؛ جراء الهجوم الإسرائيلي البري والجوي على لبنان "ضئيل للغاية".
 
وشدد "البلبيسي"، خلال زيارته لبنان، على الحاجة المُلحَّة لتحديد مواقع آمنة لإيواء النازحين، مشيرًا إلى أن العديد من الملاجئ القائمة تعاني من الاكتظاظ، وفقًا للتقييمات الميدانية.
 
وأكّدت الحكومة اللبنانية نزوح نحو 1.2 مليون شخص بسبب النزاع، فيما أكد البلبيسي أن المنظمة، تمكنت من التحقق من نزوح 690 ألف شخص، وهو رقم من المتوقع أن يرتفع.
 
وأضاف: "نرى مئات الآلاف من الأشخاص الذين أُجبروا على الفرار من منازلهم بحثًا عن مأوى في مناطق آمنة، كما أنّ الاحتياجات تتزايد يومًا بعد يوم.. فلا تنسوا أن هؤلاء الناس غادروا دون أي شيء، لذا سيحتاجون إلى الكثير من المأوى والغذاء ومستلزمات الشتاء ومواد النظافة وغيرها".
 
وفي حين فر مئات الآلاف عبر الحدود إلى سوريا المجاورة، أوضح البلبيسي أن المنظّمة لم ترصد حتى الآن زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين يحاولون الفرار إلى دول أخرى عن طريق البحر، ربما لأن مثل هذه الرحلات تنطوي على "مخاطر عالية جدًا في ظل الوضع الراهن".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق