استشارى مشروع محطة بشتيل: يخدم المواطنين وحركة البضائع ويشجع السياحة والنقل

السبت، 12 أكتوبر 2024 09:12 م
استشارى مشروع محطة بشتيل: يخدم المواطنين وحركة البضائع ويشجع السياحة والنقل

قال الدكتور ضياء الدين إبراهيم استشارى مشروع محطة قطارات الصعيد ببشتيل، إن المحطة تعد أحد المشروعات الكبرى التى تم إنجازها لخدمة المصريين، حيث شهت محطة قطارات رمسيس ضغط كبير من جمهور المسافرين، بالإضافة لشراء عدد كبير من القطارات فكان من الواجب العمل على رفع مستوى الخدمة.

وأضاف ضياء الدين إبراهيم خلال لقاءه بكاميرا قناة إكسترا نيوز، من محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، أنه ظهرت الحاجة لإنشاء محطة تواكب العصر بعد 160 سنة وتخدم لـ 100 سنة فى المستقبل لمصر كلها، ولذا تم إنشاء المحطة فى مثلث بشتيل والذى يلتقى بـ 3 خطوط سكك حديدية رئيسية فى مصر، وهم خط الصعيد والمناشى، وخط الإسكندرية للبضائع.

 وأوضح ضياء الدين إبراهيم، أن موقع المحطة متوسط بالنسبة لمصر، فهو قريب من محطة مصر، وأتوبيس ينقل الركاب للدائرى، ومربوط بالمونوريل غرب النيل، وبجواره محور أحمد عرابى، ومحور 26 يوليو الجديد، مؤكدا أن المحطة تقدم خدمة للمواطنين ويخدم حركة البضائع ويشجع حركة السياحة والنقل.

تعتبر محطة قطارات صعيد مصر من أكبر المحطات بعد محطة القاهرة وتم بناؤها على الطراز المصري القديم لتشبه المعابد المصرية القديمة، وتعتبر من أحدث المحطات التى تم تشييدها. وتم تصميم المحطة لتكون على شكل متحف على الطراز المصري القديم، ليكون مزارا بجانب كونه محطة ومولا تجاريا، فضلا عن وجود الهرم الزجاجي الذى يتوسط المحطة بارتفاع 42 مترا تقريبا وبه 4 مسلات من الداخل.

وتتميز المحطة بالأعمدة الضخمة والبهو الكبير المميز، كما تم نقش أشكال مميزة على أعمدة المحطة لتعطى شكل المتحف، فضلا عن تطوير شامل للشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة وتغيير واجهات العقارات ودهانها بلون موحد نفس لون المحطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق