أحمد المسلمانى: الأسلحة الذاتية أشد خطورة من النووية ولا يمكن السيطرة عليها

السبت، 12 أكتوبر 2024 08:37 م
أحمد المسلمانى: الأسلحة الذاتية أشد خطورة من النووية ولا يمكن السيطرة عليها

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن السلاح النووي خطورته الزائدة لأنه دخل فيه الذكاء الاصطناعي وممكن يتسرب بطريقة آلية إنما السلاح الذي يعد أخطر من النووي الآن هي الأسلحة المستقلة أو الذاتية، موضحا أن هذه الأسلحة تستخدم دون قدرة للسيطرة عليها.

وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن الأسلحة المستقلة قد تكون عبارة عن كلاب آلية أو دبابات ومركبات وطائرات مسيرة بدون إنسان وتسير في اتجاه ما وتتصرف من تلقاء نفسها ولا يحركها أحد بكومبيوتر وهي مبرمجة فقط، مؤكدا أن هذه الأسلحة ستتحرك من نفسها وستكرر القتل والاعتداء والتدمير.

 وأكد أحمد المسلماني، أن الأسلحة المستقلة أو الذاتية هي الخطر الأكبر الأكثر من الأسلحة النووية، مشيرا إلى أن هناك 250 منظمة حول العالم منها العدل الدولية حذروا من كارثة هذه الأسلحة وتحدثوا عن ضرورة ابرام معاهدة لوقف هذه الاسلحة التي تعمل من نفسها دون تحريك إنسان.

وتابع: "إلغاء الاسلحة الذاتية مستحيل يحصل ومين يقنع أمريكا وبريطانيا والصين وفرنسا وكوريا وألمانيا والهند والعالم دي أنهم يوقفوا هذا السلاح وبدأت تتواجد في المعارك وتؤثر في العلاقات الدولية ومكافحة الجريمة والإرهاب، وممكن نصل لمعاهدة لضبط الاستخدام مثل أسلحة كثيرة وتبقى معاهدة دولية ملزمة لضبط الأسلحة المستقلة والذاتية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق