الشركة المنفذة لمحطة بشتيل: موقعها مميز بين 3 خطوط سكة حديد ويحيطها محاور رئيسية

السبت، 12 أكتوبر 2024 08:04 م
الشركة المنفذة لمحطة بشتيل: موقعها مميز بين 3 خطوط سكة حديد ويحيطها محاور رئيسية

قال المهندس ناجى نبيل نائب رئيس الشركة المنفذة لمشروع محطة قطارات الصعيد ببشتيل، إنه تم تصميم مشروع فى نهاية عام 2020 وإنهاء عقوده فى مثلث بشتيل، لأن موقع هذا المثلث مميز وهى منطقة وسطية ما بين 3 خطوط سكة حديد، فكان خط المناشى القديم والجديد والقبارى الإسكندرية وخط إسكندرية أسوان.

وأضاف ناجى نبيل خلال لقاءه بكاميرا قناة إكسترا نيوز، من محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، أن المحطة نقطة مميزة بالنسبة للسكة الحديد يمر بها أهم خطوط سكك حديد مصر، كما أن منطقة بشتيل نقطة متوسطة ما بين محطة قطارات رمسيس والجيزة وتبعد 4 كيلو متر عن كلا منهما.

ولفت ناجى نبيل إلى أن المحطة يحيط بها محاور رئيسية منها المحاور الجديدة وهى محور 26 يوليو الجديد، وشارع المطار ومحور 26 يوليو القديم، ومحور الفريق كمال عامر وشارع السودان، والت سهلت بربط المحطة بوسائل نقل جماعى فى هذه الاتجاهات.

تعتبر محطة قطارات صعيد مصر من أكبر المحطات بعد محطة القاهرة وتم بناؤها على الطراز المصري القديم لتشبه المعابد المصرية القديمة، وتعتبر من أحدث المحطات التى تم تشييدها. وتم تصميم المحطة لتكون على شكل متحف على الطراز المصري القديم، ليكون مزارا بجانب كونه محطة ومولا تجاريا، فضلا عن وجود الهرم الزجاجي الذى يتوسط المحطة بارتفاع 42 مترا تقريبا وبه 4 مسلات من الداخل.

وتتميز المحطة بالأعمدة الضخمة والبهو الكبير المميز، كما تم نقش أشكال مميزة على أعمدة المحطة لتعطى شكل المتحف، فضلا عن تطوير شامل للشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة وتغيير واجهات العقارات ودهانها بلون موحد نفس لون المحطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق