المهندس محمد مبارك: كوبري مزلقان أبو حمص سهّل عبور المشاة والركاب

السبت، 12 أكتوبر 2024 06:57 م
المهندس محمد مبارك: كوبري مزلقان أبو حمص سهّل عبور المشاة والركاب

قال محمد عادل، مراسل قناة "إكسترا نيوز"، إن افتتاح كوبري مزلقان أبو حمص جاء ضمن الافتتاحات الخاصة بقطاع النقل، التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم.

وأضاف المهندس محمد مبارك، المدير التنفيذي لكوبري أبو حمص بشركة النيل العامة للطرق والكباري، خلال لقائه مع المراسل، أن كوبري مزلقان أبو حمص يصل طوله إلى مليون كيلو و300 متر، لافتا إلى أنه تم إنشاءه خلال عامين ونصف، بتكلفة إجمالية 350 مليون جنيه.

وأوضح، أن أهالي مركز أبو حمص سعداء بإنشاء هذا الكوبري، لأنه وفر الوقود وسهل حركة التنقل من المركز إلى الطريق الزراعي، لافتا إلى أنه كان هناك بعض المشكلات بالمركز منها غلق الطريق الزراعي، فضلا عن مشكلات الكهرباء وخطوط الصرف، التي تم تزليلها وإنشاء الكوبري.

ولفت، إلى أن فترة ما قبل إنشاء كوبري أبو حمص كانت من الفترات العصيبة، لأن الأهالي كانت تعبر الطريق من خلال مزلقان القطار، فكان هناك العديد من حوادث القطارات، ولكن الآن تم إغلاق جميع المزلقانات وحل هذه المشكلات، والآن يمكن لكل أهالي المركز العبور من خلاله سواء الركاب أو المشاه، فضلا عن استغلاله للوصول لطريق الإسكندرية أو القاهرة بكل سهولة وأمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق