بداية جديدة.. جهود وزارة الصحة في تعزيز التنمية البشرية بالبحيرة

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 12:23 م
بداية جديدة.. جهود وزارة الصحة في تعزيز التنمية البشرية بالبحيرة
إيمان محجوب

تُعد القوافل الطبية واحدة من أبرز المبادرات الصحية التي تسعى لتحسين جودة الحياة وتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين، خاصة في المناطق النائية، في هذا السياق، نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، قافلة طبية مجانية في قرية محلة الأمير بمركز رشيد، تأتي هذه القافلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"، التي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية وتحسين مستوى الخدمات الصحية للمواطنين.
 
من خلال تقديم خدمات طبية شاملة ومتنوعة، تسعى هذه القافلة إلى تلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا، حيث تمكنت من الكشف على العديد من المرضى وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، وتعكس هذه الجهود التزام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز حقوق الإنسان، مما يسهم في بناء مجتمع صحي وقوي يواكب تطلعات رؤية مصر 2030.
 
تضمنت الخدمات المقدمة في القافلة الكشف الطبي في تخصصات متنوعة، وتوفير معامل للدم والطفيليات، بالإضافة إلى أجهزة أشعة وسونار بعيادة الأشعة. كما تم إنشاء عيادات للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وتشكيل لجنة لإعداد التقارير العلاجية على نفقة الدولة، واهتمت القافلة أيضًا بتقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين عليها، مع صرف الأدوية مجانًا من خلال صيدلية القافلة، وأسفرت القافلة، التي أشرف عليها الدكتور أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن الكشف على 1513 مريضًا من خلال 10 عيادات طبية.
 
تعمل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" على تعزيز مقومات التنمية الشاملة والمستدامة، من خلال بناء الإنسان المصري بما يتماشى مع برنامج عمل الحكومة. وتستهدف المبادرة تحقيق مستهدفات التنمية البشرية وإعداد جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية ورؤية مصر 2030.
 

أسفرت القافلة، التي أشرف عليها الدكتور أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن الكشف على 1513 مريضًا من خلال 10 عيادات طبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة