الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر.. كيف حولت القوات المسلحة المصرية جرح 67 وآلامه إلى نصر عظيم على إسرائيل؟

الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:18 م
الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر.. كيف حولت القوات المسلحة المصرية جرح 67 وآلامه إلى نصر عظيم على إسرائيل؟

"في مثل هذه الأيام منذ واحد وخمسين عاماً حققت مصر نصراً سيبقى خالداً في ذاكرة هذا الوطن، وعلى صفحات تاريخه المجيد انتصاراً؛ يذكر الجميع دائماً بأن هذا الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه - قادر على فعل المستحيل مهما عظم".. هذا ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر عام 1973.
 
كلمات الرئيس تكشف عن أن هذا النصر له الكثير من المكتسبات على الصعيد السياسي والعسكري والاجتماعي، إذ أنه كشف عن تلاحم الشعب وقيادته وجيشه لفعل المستحيل، وإذا استرجعنا كلمات للرئيس السيسي العام الماضي سنرى الكثير من الكلمات المؤثرة التي تعكس أهمية هذا النصر وكيف حول آلام الهزيمة إلى قوة وعزيمة وإصرار على تحقيق النصر.
 
فخلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة العام الماضي قال الرئيس السيسي أن نصر أكتوبر "يوم حولت فيه مصر الجرح وآلامه إلى طاقة عمل عظيمة عبرت بها الحاجز الذى كان منيعا بين الهزيمة والنصر وبين الانكسار والكبرياء وأزاحت بعقول وسواعد أبنائها جميع أسوار الحصار واليأس لتنطلق حاملة مشاعل الأمل والنور للشعب المصرى والأمة العربية".
 
وأضاف أن "هذا النصر الفريد يستجوب الوقوف أمامه لسنوات بل عقود وعقود للتعلم والتدبر لقيم عندما حضرت حضر النجاح والتفوق، والتخطيط العلمى المحكم والدقيق الذي لا يترك شيئا إلا وتحوط له لما يلزم، والنسيق المنظم الي يستغل كل الإمكانيات والطاقات ليصل بالمنظومة لأعلى درجاتها والتنظيم المضبط المبهر والراقى في أدائه".

وفي السادس من أكتوبر 1973، حطم الشعب المصري أسطورة العدو الذي لا يقهر، حيث حولت إرادة المصريين النكسة إلى نصر، واستطاع الجيش أن يقتحم قناة السويس، و إزالة الساتر الترابي وتدمير خط بارليف، في حرب اجتمعت فيها الروح القتالية والدبلوماسية الرائعة، ونجحت في استراد آخر شبر من الأراضي المصرية ورفرف العلم المصري عليها، وضرب الشعب المصري أروع صور البطولة ووقف إلى جوار قواته المسلحة داعما ومساندا.
 
ويحتفل المصريون هذه الأيام بالذكرى الـ51 لحرب أكتوبر العظيمة، التي كانت أول انتصار عسكري عربي على إسرائيل، لتبقى واحدة من أعظم المعارك في التاريخ، حيث حققت مصر في حرب أكتوبر معجزة بكل المقايس ستظل خالدة في وجدان الشعب المصري وفي ضمير الأمة العربية، حيث حملت هذه الحرب رسالة قوية من المصريين بأنهم لن يستسلموا للاحتلال ليقاتلوا بكل قوتهم لاستعادة حقوقهم المسلوبة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة