عادل حمودة: أحمد زكي تعرض لواقعة مؤلمة بعد رفض ترشيحه لبطولة فيلم الكرنك

الخميس، 03 أكتوبر 2024 11:03 م
عادل حمودة: أحمد زكي تعرض لواقعة مؤلمة بعد رفض ترشيحه لبطولة فيلم الكرنك

أكد الكاتب الصحفي عادل حمودة، أن الفنان الراحل أحمد زكي رفع قيمة الفن في العالم العربي والسينما في مصر وقدم إبداع وسينما مهمة، موضحا أن سبب تأخره في إصدار كتابة "في صحة أحمد زكي" قد يكون مشاغل الحياة حيث توفى في عام 2005 وتصاعدت الأحداث السياسية ودخلت مصر في منعطف سياسي.

وأضاف عادل حمودة، خلال لقاء ببرنامج "معكم"، مع الاعلامية منى الشاذلي، المذاع على قناة on e، أن صياغة كتابة عن حياة أحمد زكي يحتاج إلى نوع من استدعاء وقت وزمن وحكايات، كاشفا عن واقعة ترشح احمد زكي لبطولة فيلم الكرنك أمام سعاد حسني ولكن تعرض لواقعة مؤلمة.

وتابع: "اترشح في دور فيلم الكرنك اللي أداه فيما بعد نور الشريف وحفظ السيناريو كله وكان يعتقد أنها بداية خطوته ودور البطولة، وبعدها طلبه المنتج وقاله الموزع اللبناني مش مصدق أنك ممكن تقدم دور تحب سعاد حسني والفيلم كان في نجوم شباك، وكان ماسك في يده كوباية زجاج وضغط عليها اتكسرت وأيده تعورت".

واستكمل: "بعض الصحف في وقتها قالت عن هذه الواقعة أنها انتحار احمد زكي وهو لم يكن انتحار وهو مسك الازاز بعصبية شديدة وهو طلبني يومها ولجأ لي وكانت أول مرة يلجأ لي ونشرت القصة الحقيقية في روزاليوسف وأنها لم تكن انتحار، والقصة لفتت نظر صلاح جاهين وقرر تبني أحمد زكي وتعاطف معه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق