بدء انطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» فى جنوب الشيخ زويد

الخميس، 03 أكتوبر 2024 05:53 م
 بدء انطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» فى جنوب الشيخ زويد

انطلقت فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» في قرى جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، حيث تم تنظيم قافلة متكاملة لأهالي قرية الجورة، وتأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية متكاملة تهدف إلى دعم المجتمع وتلبية احتياجات الأسر في المنطقة.
 
قال صالح أبو هولي، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، إن القافلة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة وتقديم الخدمات الأساسية للأهالي. خلال القافلة، تم توزيع المواد الغذائية على المواطنين، بمشاركة الهلال الأحمر المصري، الذي لعب دورًا بارزًا في تنفيذ هذه الفعالية.
 
 
اضاف انه تم بيع المواد الغذائية والمجمدات بأسعار مخفضة، مما يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، و أشرف على عملية البيع مديرية التموين والتجارة الداخلية، حيث تم توفير مجموعة متنوعة من المنتجات الأساسية التي تلبي احتياجات الأسر.
 
وأشار أنه شهدت القافلة توقيع الكشف الطبي البيطري على عدد كبير من الحيوانات الداجنة والأغنام. وقدمت مديرية الطب البيطري الدعم الفني اللازم، مما يعكس الاهتمام بالثروة الحيوانية وتقديم الرعاية اللازمة لها، كما تضمنت الفعاليات أيضًا عقد ندوة توعوية من قبل وزارة الأوقاف، تناولت أهمية الإخاء والتكافل بين أفراد المجتمع.
 
 
وقال إنه فى إطار تقديم خدمات التضامن الاجتماعي، تم توفير سيارة مركز الخدمة الاجتماعية المتنقلة، التي قدمت مجموعة من الخدمات للأسر الأولى بالرعاية، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، وقد ساهمت هذه الخدمات في تقديم الدعم للأسر التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة.
 
وأشار أنه بالإضافة إلى قرية الجورة، توجهت القوافل إلى قرى الظهير، أبو العراج، العكور، والشلاق في الشيخ زويد.
 
وقد حظيت هذه القرى أيضًا بجملة من الخدمات التى تستهدف رفع مستوى المعيشة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق