كبار السن في قلب المبادرات.. التحالف الوطني يدعم رعاية مرضى الزهايمر

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 04:31 م
كبار السن في قلب المبادرات.. التحالف الوطني يدعم رعاية مرضى الزهايمر
أمل عبد المنعم

يحظى كبار السن والمسنين ومرضى الزهايمر، بنصيب وافر من مبادرات الوطنية ورعاية خاصة من الحكومة والدولة، وهو ما ينفذه التحالف التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى.

وأجرت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، زيارة إلى مؤسسة الباقيات الصالحات، استعرض خلالها الدكتور أحمد الفقي، المدير التنفيذي للمؤسسة، خدمات الجمعية الطبية المتكاملة لمرضى الزهايمر من المسنين.

وأكد الفقي، أهمية التوعية المجتمعية بمرض الزهايمر واحتياجات المرضى، محذرا من أن المرض قد يصبح جائحة بحلول عام 2030، مما يستدعي تكثيف الجهود لنشر الوعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتقديم الرعاية الشاملة لهم.

كذلك استعرضت الدكتورة مروة ياسين، رئيس مجلس أمناء الباقيات الصالحات، منشآت المؤسسة والخدمات التي تقدمها، وأشارت إلى معهد التمريض الذي يضم 500 طالب، 

وأوضحت أن المعهد يتعاون مع ألمانيا، لتوفير فرص تدريبية للطلبة المتفوقين لمدة عام، يتدربون خلالها على رعاية مرضى الزهايمر.

كما أكدت أن المؤسسة تتابع حالة 2000 مريض، مما يوفر فرصة للبحث والتطوير في هذا المجال الحيوي، وأعربت عن حلمها في إنشاء مدينة الزهايمر بتكاليف منخفضة، مستوحاة من النماذج الناجحة في هولندا وفرنسا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق