أسعار مناسبة وجودة عالية.. المواطنوان يعبرون عن رضاهم عن منافذ بيع اللحوم بحياة كريمة

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 11:11 ص
أسعار مناسبة وجودة عالية.. المواطنوان يعبرون عن رضاهم عن منافذ بيع اللحوم بحياة كريمة
أمل عبد المنعم

العديد من المواطنين يبحثوا عبر محرك البحث "جوجل"، عن أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم البلدية والمجمدة المدعمة في مختلف المحافظات، بأسعار تناسب مختلف شرائح المجتمع، وذلك في إطار التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.


أسعار اللحوم في منافذ حياة كريمة

وكانت مؤسسة حياة كريمة، أوضحت أن اللحوم المتوفرة في مختلف المنافذ التابعة لها، هي لحوم بلدي طازجة، مشيرة إلى أن كيلو اللحم البلدي يصل سعره إلى 310 جنيهات للطازجة، و210 للحم المجمد.

وكشفت حياة كريمة عن أماكن تمركز المنافذ التابعة لها في مختلف المحافظات، والتي تأتي على النحو التالي:

 

- محافظة الشرقية: "قسم أول الزقازيق- عمر أفندي شارع اللواء عبدالعزيز على شيبة النكارية".

 

- محافظة الجيزة: "المنيب داخلي بجوار مدرسة طه حسين الإعدادية- أرض اللواء داخلي شارع ترعة الزمر أمام المزلقان- إمبابة بجوار قسم شرطة إمبابة أمام مدرسة أحمد عرابي".

- محافظة القاهرة: "ميدان الخلفاوي".

- محافظة الإسماعيلية: "مزارع القيصر".

وشهدت سيارات بيع اللحوم والدواجن المخفضة، التابعة لمبادرة حياة كريمة، في منطقة إمبابة، بجوار قسم شرطة إمبابة، أمام مدرسة أحمد عرابى، بمحافظة الجيزة، إقبالًا كبيرًا من المواطنين لشراء اللحوم، بأسعار مخفضة، لليوم الثالث على التوالي.

يأتي ذلك استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية، وحرصًا على توفير حياة كريمة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية، وضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

 

من جانبه، قام أشرف بكر رئيس حي إمبابة، بتوفير كافة التسهيلات لسيارة المبادرة وتقديم أفضل المقدمة للمواطنين لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة وتوفير أماكن لإقامة الشوادر والسيارات الخاصة بالمبادرات الرئاسية لخدمة المواطنين، وذلك في إطار تعليمات المهندس عادل التجار محافظ الجيزة، بتقديم كافة التسهيلات للمبادرات.

 

وشهدت المبادرة إقبالًا كبيرًا من المواطنين على السيارات لشراء اللحوم والدواجن المخفضة، وتقوم المبادرة بتوفير سيارات متحركة ومنافذ بيع للحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة لمواجهة جشع التجار وتوفير حياة كريمة للمواطن،  وسعر كيلو اللحمة الطازجة في المبادرة بــ ٣١٠ جنيهات والمجمدة بـ ٢١٠ جنيهات للكيلو.

كما شهدت المبادرة  إقبالا كبيرا من المواطنين في اليوم الأول من تنفيذها، وسيارات المبادرة في محافظة الجيزة في هذه الأماكن: المنيب داخلي، بجوار مدرسة طه حسين الإعدادية وأرض اللواء، داخلي، شارع ترعة الزمر أمام المزلقان، وإمبابة، بجوار قسم شرطة إمبابة، أمام مدرسة أحمد عرابي وميدان الجيزة ومركز ومدينة أوسيم.

 

كما تواصل مؤسسة حياة كريمة، لليوم الرابع أعمال مبادرة توزيع اللحوم والفراخ المجمدة التي أطلقتها بالتعاون مع شركة القيصر، وذلك لتوفير اللحوم بأسعار تنافسية وجودة عالية، حيث تهدف المبادرة إلى مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، لتكون بمثابة بشرى سارة للجميع.

 

أماكن نوافذ حياة كريمة

وأعلنت حياة كريمة، في بيان لها، تواجد شوادرها في مختلف المحافظات حيث تتواجد في عدد من المناطق في محافظتي الإسماعيلية والشرقية والقاهرة والجيزة، إذ توجد في القاهرة في عدة مناطق منها:

 

- الوايلي، ميدان العباسية أمام -محطة مترو العباسية- بجوار موقف الأتوبيسات.

-المرج -شارع مؤسسة الزكاة- بركة الحاج -محطة يماني.

-حلوان، ميدان الشهداء-بجوار القسم القديم -وأمام مدرسة حلوان الثانوية بنات.

-حي الأسمرات – أمام حي الأسمرات بجوار ملاعب الأسمرات.

شوادر حياة كريمة

بينما تتواجد شوادر حياة كريمة لبيع اللحوم في محافظة الجيزة في عدة مناطق منها:

 

-أبو النمرس.

-منشأة القناطر.

-الطالبية.

-الصف.

 

حياة كريمة في الإسماعيلية

ويستمر تواجد شوادر اللحوم وتوزيع الفراخ المجمدة الخاص بمبادرة حياة كريمة في محافظة الإسماعيلية من خلال:

 

- بجوار الاستاد الإسماعيلي.

- الشارع التجاري بالإسماعيلية أمام محل عيش زمان.

بينما تتواجد في محافظة الشرقية من خلال:

 

- المحافظة -الزقازيق.

-عمر أفندي -الزقازيق.

لليوم الرابع على التوالي، تطلق مؤسسة "حياة كريمة" أربعة منافذ لبيع اللحوم والفراخ بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية في محافظة الجيزة.

 

وتتمركز منافذ المبادرة بمحافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، في المناطق الآتية: أبو النمرس، ومنشأة القناطر، والطالبية، والصف، لطرح اللحوم المجمدة بسعر 185 جنيهًا للكيلو، والفراخ بـ112 جنيهًا.

 

وبدأت المؤسسة تطبيق المبادرة فى محافظات الإسماعيلية والشرقية والقاهرة والجيزة، إذ تم افتتاح منافذ بيع لحوم بلدي بأسعار تنافسية تقل كثيرًا عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية، لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

 

تأتي المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

 

و كشفت آية حسن، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بمؤسسة "حياة كريمة"، عن تفاصيل مبادرة "حياة كريمة" لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة.

وقالت "حسن" في مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مساء أمس الإثنين، مبادرة "حياة كريمة" لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة بدأت في 4 محافظات؛ القاهرة والجيزة والشرقية والإسماعيلية، مشيرة إلى توفير المبادرة منافذ ثابتة ومتحركة لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين.

 

أسعار اللحوم في مبادرة "حياة كريمة"

وبينت أن سعر كيلو اللحوم البلدية الطازجة يباع ضمن المبادرة بـ 310 جنيهات، واللحوم البلدية المجمدة بـ 210 جنيهات، واللحوم المستوردة المجمدة بـ 185 جنيهًا.

 

أسعار الدواجن في مبادرة "حياة كريمة"

وأوضحت رئيس قطاع الثروة الحيوانية بالمؤسسة، أن سعر الفرخة الواحدة بالمبادرة يبلغ 112 جنيهًا وزن 1000 إلى 1100 جرام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق