دور التحالف فى تقديم المساعدات للأشقاء .. تأثير الإعانات الإقليمية

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 04:04 م
دور التحالف فى تقديم المساعدات للأشقاء .. تأثير الإعانات الإقليمية
التحالف الوطني
هبة جعفر

استطاع التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموي دورا محوريا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من خلال مشاركته فى تنظيم القوافل المحملة بالمواد الغذائية والطبية والمساعدات العينية للأهالى فى غزة، فعلى مدار 11 شهرا ويواصل التحالف والمؤسسات التى تعمل تحت مظلته على إرسال المساعدات وتقديم الدعم الفورى والإغاثة الانسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق، لتخفيف حدة أحداث العنف الذى أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وبذل أعضاء التحالف الوطنى جهودًا كبيرة لن ينساها التاريخ من أجل تدفق المساعدات الإغاثية والغذائية والدوائية لتخفيف المعاناة عن النازحين من ويلات الحرب، حيث قدم سلسلة من الدعم الإنسانى للشعب الفلسطينى والتى يتم تقديمها على مدار الفترة الماضية.
 
وأطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى أكبر قوافل مساعدات إنسانية تتضمن آلاف الأطنان من المواد الغذائية واللحوم والملابس والأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك لدعم الأشقاء فى فلسطين جراء أعمال العنف التى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة.
 
نفس الأمر تكرر فى السودان فقد حرص القائمين على التحالف الوطنىى فى تقديم المساعدات والمنتجات الغذائية والطبية للأشقاء فى السودان من أجل مساندتهم فى ظل النزاع القائم على الأراضي السودانية.
 
ونجحت تجربة التحالف الوطنى ككيان غير حكومى وأحد منظمات المجتمع المدنى المصرى يحفز ويشجع باقى المنظمات والجمعيات الأخرى على تغير سياساتهم وأهدافهم واستراتيجياتهم وأجندتهم بما يتفق وأولويات واحتياجات المجتمع والوطن بما يسهم ويعظم دور المجتمع المدنى كشريك الدولة والوطن فى تحقيق جهود التنمية ويعمل على مد المساعدات الاغاثية ودعم الأشقاء فى الخراج وليس داخل مصر فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق