هل يعود ترامب إلى البيت الأبيض؟.. استراتيجياته للفوز في الولايات المتأرجحة

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 05:42 م
هل يعود ترامب إلى البيت الأبيض؟.. استراتيجياته للفوز في الولايات المتأرجحة
ريهام عاطف

مع أقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 5 نوفمبر، اتخذ المرشح الجمهورى دونالد ترامب، استراتيجيات جديدة، ضمن خطته الانتخابية للعوده للبيت الأبيض، حيث بدأت حملة ترامب، تنفيذ خطة جديدة لاستقطاب الناخبين في الولايات المتأرجحة، وحشد أخرين ببنسلفانيا وجورجيا، و5 ولايات رئيسية أخرى على الأقل، في خطوة استراتيجية تهدف إلى رفع مستوى الفاعلية في السباق إلى البيت الأبيض.
 
وكان تقرير لموقع أكسيوس الأميركي، كشف عن تفاصيل هذه الاستراتيجية، والتي تتضمن تعزيز جهود التواصل مع الناخبين، من خلال آلاف المتطوعين والبرامج، خاصة التي تهدف إلى زيادة نسبة المشاركة، في مسعى لمضاهاة فريق حملة كامالا هاريس، الذي يمتلك أعداداً أكبر من المتطوعين والموارد على الأرض. 
 
images (43)
 
 كما تعمل حملة ترامب على دعم بعض المجموعات الخارجية التي تساعد في توفير المزيد من التجمعات الانتخابية وعمليات تسجيل الناخبين، وإجراء المكالمات، وإرسال المواد، والتفاعل مع الناخبين على منصات مثل "تيك توك". 
 
علي الجانب الاخر تشهد ولاية جورجيا منافسة شرسة بين المرشحين في سباق الرئاسة، إذ يحاول ترامب استعادة الولاية التي تعد من الولايات الحاسمة في الانتخابات الامريكية ، وكانت تصوت لصالح الجمهوريين لسنوات قبل تحولها لدعم الديمقراطيين في انتخابات 2020 لصالح بايدن، وهو ما تعمل هاريس على الحفاظ عليه. 
 
كما تقوم استراتيجية المرشح  الجمهوري دونالد ترامب للعودة إلى البيت الأبيض، علي ترحيل المهاجرين غير القانونيين في تاريخ الولايات المتحدة، وهو ما تعهد القيام به منذ اليوم الأول لتوليه مهماته بحال فوزه قائلا "سنخرجهم بأسرع ما يمكن"، متّهما المهاجرين غير المسجّلين بأنهم يقومون بـ"تسميم دم بلادنا".
 
وأكد ترامب خلال شريط ترويجي أثناء حملته الانتخابية أنه "في اليوم الأول من ولايتي الجديدة، سيوقع أمرا تنفيذيا يوضح للوكالات الفدرالية بأنه في ظل التفسير الصحيح للقانون، من الآن فصاعدا لن ينال الأطفال المستقبليون للأجانب غير القانونيين الجنسية الأميركية بشكل تلقائي".
 
وأعلن أنه سيعيد تطبيق حظر دخول مواطني عدد من الدول المسلمة الولايات المتحدة، والذي أصدره خلال ولايته الأولى، وذلك بهدف "إبقاء الإرهابيين… خارج بلادنا"، وفق تعبيره.
 
download - 2024-09-30T154857.283
 
ألغى ترامب خلال ولايته الأولى مفاعيل  ، كما أكدت حملته أنه يعتزم سحب الولايات المتحدة من اتفاق باريس للمناخ 2015، والذي كان قد ألغاه في ولايته الاولي  ، حيث أبلغ ترامب مناصريه خلال تجمع انتخابي هذا الصيف بأنه يعتزم "وقف الإنفاق المهدِر من بايدن ووضع حد سريع للخديعة الخضراء الجديدة"، في إشارة إلى الإنفاق الذي تعهد به الرئيس الحالي للحد من آثار التغير المناخي.
 
وأضاف "سألغي التفويض الجنوني للسيارة الكهربائية من جو بايدن الفاسد، وسنحفر يا عزيزي سنحفر"، مستخدما شعارا جمهوريا قديما يدعم مواصلة عمليات الحفر النفطية في الولايات المتحدة وتوسيعها.
 
وتعهد ترامب قائلا "تنخفض أسعار موارد الطاقة بشكل سريع جدا.. في العديد من الحالات، سنقوم بخفض ما تتكلفونه في مجال الطاقة إلى النصف".
 
كما تعهّد ترامب بجعل الولايات المتحدة "عاصمة البتكوين والعملات الرقمية في العالم"، وتكليف الملياردير إيلون ماسك قيادة عملية تدقيق في أداء الحكومة الفدرالية بأسرها في حال فوزه في انتخابات الرئاسة الأميركية.
 
ويعتزم الرئيس الجمهوري السابق، فرض رسوم جمركية "على أكثر من 10%" من كل الصادرات، على أن تسددها الشركات المستوردة وتاليا زبائنها، عوضا عن الشركات المصدِّرة.
 
وشدد على أن العائدات التي ستوفرها هذه الرسوم ستتيح "تمويل خفض ضريبي كبير" يطال مختلف الطبقات الاجتماعية.
 
كما يريد ترامب الذي خاض حربا تجارية شرسة ضد الصين خلال ولايته الأولى، إلغاء اعتبار العملاق الآسيوي "الدولة الأكثر تفضيلا"، وهو وضع ممنوح لها بغرض تعزيز التجارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة