يهود وإسرائيليون يحتجون ضد نتنياهو أمام الأمم المتحدة

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 06:19 م
 يهود وإسرائيليون يحتجون ضد نتنياهو أمام الأمم المتحدة

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن المحتجين ضد الحرب الإسرائيلية فى غزة قد تجمعوا أمام مقر الأمم المتحدة فى نيويورك، قبيل وصول رئيس الوزراء الإسرائيليى بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وذكرت الصحيفة أن مجموعة واحدة منة الأشخاص لوحوا بالأعلام الإسرائيلية وحملوا لافتات، وصفوا أنفسهم بتحالف غير رسمى من المنظمات اليهودية والإسرائيلية التى تتخذ موقفا مناهضا للاحتلال ومناهضا للحرب فيما يتعلق بالظاراضى الفلسطينية. وتجمعوا بالقرب من مبنى الأمم المتحدة فى مانهاتن احتجاجا على وصول نتنياهو.
 
 
ومع بدء هطول الأمطار، ألقى متحدث كلمة أمام حشد من حوالي 50 شخصًا، دعا خلالها إلى وقف إطلاق النار في غزة، وأخبر المتجمعين أن "نتنياهو سيكذب على العالم" يوم الجمعة، "تمامًا كما يكذب علينا نحن الإسرائيليين".
 
وتابع المتحدث قائلاً: "توقفوا عن قتل الأطفال، أنهوا الحرب، وقعوا على الاتفاق، وأعيدوا الرهائن إلى ديارهم. لا يوجد حل عسكري".
 
ومن المقرر تنظيم المزيد من الاحتجاجات الجمعة والسبت. وحمل الناس لافتات كتب عليها "أعيدوا الرهائن إلى ديارهم" و"أوقفوا الحرب"، وعندما ذُكر اسم نتنياهو في خطاب، هتف الحشد "العار، العار، العار".
 
ونقلت جارديان عن فيليسا ويسدوم، المدير التنفيذى للأجندة اليهودية فى نيويورك، وهى واحدة من الجماعات المنظمة للاحتجاج، إن التحالف اجتمع لدعوة نتنياهو للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب فى غزة وإعادة الأسرى الإسرائيليين الباقين منذ 7 أكتوبر.
 
وقالت ويسدوم إنه لا يوجد حل سوى الحل الدبلوماسي، مضيفة: نحن نتأكد من أن هذه الرسالة تصل إلى نتنياهو وحكومتنا وجميع حلفاء السلام الذين يهتمون بحياة الإسرائيليين والفلسطينيين". وأضافت أن المجموعات تخطط أيضًا للاحتجاج خارج فندق نتنياهو.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق