صاحب المركز الثانى عالميا فى الشطرنج يكشف لـ"مصر تستطيع" أصعب مباراة خاضها

الخميس، 26 سبتمبر 2024 09:11 م
صاحب المركز الثانى عالميا فى الشطرنج يكشف لـ"مصر تستطيع" أصعب مباراة خاضها

قدم الإعلامي أحمد فايق، فقرة خاصة مع الطفل عبد الرحمن سامح ابن الـ10 سنوات يحتل المركز الثاني عالميا فى تصنيف الشطرنج، كما استضاف والده سامح محمد الذى كشف عن تفاصيل اكتشافه موهبة نجله ووصله إلى هذا التصنيف العالمى. 

وأكد سامح محمد والد الطفل عبد الرحمن، أن ابنه موهوب ولكنه تفاجئ بإنجازاته التى حققها على المستوى الدولي، قائلا: "كنت متنبئا لعبد الرحمن يكون عنده مستقبل فى هذه اللعبة وفى البداية كان مشغولا بألعاب الموبايل واللعب عنده تطور وفكرت أن الشطرنج هيكون مفيد بالنسبة له".

وأوضح سامح محمد، خلال لقائه ببرنامج "مصر تستطيع"، أن دفع ابنه للعبة الشطرنج جعله يقلل من استخدام الموبيل الذى كان يقضى عليه الكثير من الوقت وتحسن مستواه بشكل سريع، مفيدا بأن الدول العظمى في لعبة الشطرنج هم روسيا وأوزبكستان والهند والصين وأمريكا.

وأشار سامح محمد والد الطفل عبد الرحمن، إلى أن عقلية ابنه رياضية ويحب مواد الرياضة والهندسة ولكن فطرته إنسانية جعلته يحب الطب، مؤكدا أنه حينما يلاعبه فى الشطرنج يفوز عليه فى أقل من 10 دقائق.

فيما قال الطفل عبد الرحمن سامح، صاحب المركز الثاني عالميا في الشطرنج، إن أصعب بطولة خاضها هى بطولة العالم للفرق وكان يلعب أمام لاعب من أوزبكستان، معبرا عن أمنيته أن يكون بطل عالم فى الشطرنج وأمنيته الشخصية دخول كلية الطب لحبه المجال الطبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق