مبادرة بداية.. أزهر المنيا فى ندوة "تسامح الأديان وبناء الإنسان" بالتعاون مع لجنة صانعي السلام ومركز ثقافة المنيا

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 01:02 م
مبادرة بداية.. أزهر المنيا فى ندوة "تسامح الأديان وبناء الإنسان" بالتعاون مع لجنة صانعي السلام ومركز ثقافة المنيا
منال القاضي

شارك فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمنيا، في ندوة: (تسامح الأديان وبناء الإنسان)، والتي عقدت  بمكتبة مصر العامة، بالتعاون مع لجنة صانعي السلام، ومركز ثقافة المنيا، وذلك ضمن فعاليات  مبادرة: «بداية جديده لبناء الإنسان».
 
قال الشيخ جمال عبد الحميد، عضوفرع المنظمة بالمنيا، وعضو لجنة صانعي السلام، إن الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بالعدل بين الناس جميعا، مصداقا لقوله سبحانه وتعالى: (إنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَماناتِ إِلى أَهْلِها وَإِذا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْل)، موضحا أنَّ الإسلام أوصانا باحترام الآخرين، واحترام حرَّيتهم؛ ، فقد كان  النبي صلى الله عليه وسلم ينهى أصحابه عن التعرض لأصحاب الصوامع، ولم يتعرض يوما لدور عبادة غير المسلمين، حتى يسود الود والألفة بين جميع أفراد المجتمع.
 
وأشار القس نوفير مكرم، إلى معنى التسامح، وتقبل الآخر، في الأديان السماوية، موضحاً أن التسامح الدينيّ يتمثل في مجموعة من المبادئ والقيم العظيمة؛ التي تقوم على إقرار السلام، وكراهة الفتن والمشكلات، مؤكداً أن التسامح وقبول الآخر هو سمة تميز شعب مصر العظيم.
 
 شارك بالندوة: آمال جابر، عضو لجنة صانعي السلام، ورحاب توفيق، مديرعام فرع المركز الثقافي بالمنيا، والحسيني طه، مدير ثقافة شركة النيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:22 م