مبادرة "إيد واحدة".. التحالف الوطني يطلق برامج طبية لتعزيز الخدمات الصحية في المجتمع

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:20 م
مبادرة "إيد واحدة".. التحالف الوطني يطلق برامج طبية لتعزيز الخدمات الصحية في المجتمع
ريهام عاطف

يعتبر ملف الصحة على رأس أولويات أنشطة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، حيث يقدم العديد من الخدمات في القطاع الصحي من خلال المبادرات المجتمعية التي تسعى لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة ، حيث يطلق بشكل مستمر قوافل طبية تجوب القرى والنجوع لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا، والتي تعتبر خطوة مهمة في طريق تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر.
 
وتهدف القوافل الطبية التي ينظمها التحالف الوطني إلى توفير الرعاية الصحية الأولية من خلال  تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها، وتوعية المواطنين بأهمية الوقاية الصحية، بالإضافة لتخفيف العبء على المستشفيات الحكومية من خلال تقديم الخدمات الطبية في المناطق النائية والوصول إلى الفئات المستضعفة ، مع  نشر الوعي الصحي بين المواطنين حول أهمية العادات الصحية السليمة والوقاية من الأمراض.
 
1_5777_104424
 
مبادرة "إيد واحدة"
 
تعد مبادرة "إيد واحدة"من أهم شركاء النجاح مع التحالف الوطني ففي إطار المبادرة نظمت جمعية الأورمان سلسلة من الأنشطة الصحية والاجتماعية في ثلاث محافظات مختلفة، بهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية وتقديم المساعدة اللازمة لهم.
في محافظة الغربية، تم تنظيم قافلة طبية شملت قرى عزبة المنسي وكفر عصام (مركز طنطا) وعزبة كوم عبود (مركز بسيون) والشعبية (مركز المحلة)، حيث استفاد من هذه القافلة 300 مريض تلقوا الرعاية الطبية اللازمة.
62232-التحالف-الوطنى-للعمل-الأهلى-(1)
 
كما نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف، تحت أشراف فريق طبي متخصص عالي الكفاءة في إجراء عدد من عمليات قسطرة القلب التداخلية وغلق ثقب بالقلب لعدد من الأطفال غير القادرين من مختلف المحافظات. 
يأتي ذلك ضمن جهود التحالف الوطني ومؤسسة صناع الخير المستمرة ضمن حملة "ايد واحدة" .
كما تم تنظيم العديد من القوافل الطبية للكشف على الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والقلب ، والكشف عن أمراض العيون والأسنان وتقديم العلاج اللازم.
 
بالاضافه لتوفير التطعيمات للأطفال والكبار وتوزيع الأدوية للمرضى المحتاجين ، وتقديم التوعية الصحية من خلال المحاضرات والنشرات التوعوية.
وقد حققت القوافل الطبية التي تنظمها مبادرة " إيد واحدة " مع التحالف الوطني نتائج إيجابية ملموسة، من أهمها تحسين صحة المواطنين حيث ساهمت في الكشف المبكر عن العديد من الأمراض وعلاجها، مما أدى إلى تحسين صحة المواطنين و تقليل الوفيات 
وزيادة الوعي الصحي بنشر الوعي الصحي بين المواطنين، مما أدى إلى تغيير سلوكهم الصحي بالإضافة لتعزيز التماسك الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:22 م