المجتمع الدولي وجرائم الإبادة.. دعوات عاجلة للإدانة والتحرك لوقف الهجمات على غزة

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 03:45 م
المجتمع الدولي وجرائم الإبادة.. دعوات عاجلة للإدانة والتحرك لوقف الهجمات على غزة
غزة

حرب إبادة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما تتزايد الدعوات العاجلة من المجتمع الدولي لوقف الحرب المستمرة على القطاع والتي أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 41 ألف فلسطيني.
 
وحذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من محاولة الاحتلال الإسرائيلي توسيع دائرة الصراع بالمنطقة، لصرف الأنظار عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وإزاحة صورها من المشهد السياسي والإعلامي العالمي، ونقل ثقل الانشغال العالمي إلى مناطق أخرى.
 
كما حذرت الوزارة، في بيان لها اليوم، من مخططات الكيان الإسرائيلي للاستفراد بالشعب الفلسطيني، واستمرار جرائم حرب الإبادة والتهجير ضده، وارتكاب المزيد من الجرائم الجماعية في قطاع غزة، كما حصل مؤخرا باستهداف المدارس التي تؤوي النازحين الفلسطينيين بما تخلفه من شهداء وجرحى ومفقودين.
 
وأكدت مجددا استمرار الجهود الدولية للوقف الفوري لحرب الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني، التي أفضت إلى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية القاضي بإنهاء الاحتلال، والاستعمار، وإزالة آثاره، مشددة على استمرار الجهود حتى نيل الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية العادلة والمشروعة.

ويتخوف سكان قطاع غزة من تحول الاهتمام الدولي جراء التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث يخشوا أن يطغى القتال عبر الحدود الإسرائيلية - اللبنانية على الاهتمام بالأوضاع المعيشية المزرية في غزة والجهود المبذولة للتفاوض على وقف إطلاق النار.
 
ويتخوف الفلسطينيون أن تصبح الظروف القاسية في غزة مستمرة، لاسيما وأن هناك نحو 90 % من السكان بلا مأوى، ومئات الآلاف في مخيمات غير صحية يكافحون من أجل العثور على الطعام والمياه النظيفة.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة