«تأهيل المتطوعين».. التحالف الوطني ينظم دورة تدريبية للشباب في إطار المنتدى الحضري العالمي

الإثنين، 23 سبتمبر 2024 01:31 م
«تأهيل المتطوعين».. التحالف الوطني ينظم دورة تدريبية للشباب في إطار المنتدى الحضري العالمي

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي دورة تدريبية للشباب في إطار المنتدى الحضري العالمي، وهي خطوة تهدف إلى تمكين الشباب وإعدادهم ليكونوا جزءاً من عملية التنمية المستدامة في مصر.
 
وجائت هذه الدورة التدريبية جاءت بالتنسيق مع المنتدى، الذي يعد منصة عالمية للنقاش حول التحديات والفرص المتعلقة بالتنمية الحضرية المستدامة.
 
 
وفي السطور التالية، يرصد «صوت الأمة» أهداف دورة التحالف الوطني، لتدريب الشباب، بالمنتدى الحضري العالمي، وذلك على النحو التالي:
 
 
- تمكين الشباب: تهدف الدورة إلى تطوير مهارات الشباب في مجالات التنمية الحضرية المستدامة، من خلال تزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تساعدهم على المشاركة بفعالية في المشاريع الحضرية.
 
- تعزيز الوعي: تسعى الدورة إلى زيادة وعي الشباب بأهمية التنمية الحضرية وتأثيرها على المجتمع، وكيفية المساهمة في تطوير المدن والمناطق الحضرية بطريقة مستدامة.
 
- تشجيع الابتكار: تُشجع الدورة المشاركين على التفكير في حلول مبتكرة للتحديات الحضرية مثل التغير المناخي، النقل المستدام، والإسكان.

ويتضمن المحتوى التدريبي:
 
- التخطيط الحضري: قدمت الدورة ورش عمل حول أسس التخطيط الحضري المستدام، بما في ذلك تخطيط المدن بطريقة تقلل من التلوث وتحسن من استخدام الموارد.
 
- إدارة المشاريع: تضمنت الدورة تدريباً حول كيفية إدارة المشاريع التنموية الحضرية، من حيث التخطيط، التنفيذ، والمراقبة.
 
- الابتكار الاجتماعي: تم تعليم الشباب كيفية تطوير مبادرات مجتمعية تعزز التنمية المحلية وتستجيب لاحتياجات السكان.

الشركاء والمنظمات المشاركة:
- المنتدى الحضري العالمي: باعتباره منصة دولية، ساهم في توفير خبراء عالميين ومحليين لتقديم جلسات التدريب.
- منظمات المجتمع المدني: شاركت عدة منظمات محلية ودولية في تقديم الدعم والتوجيه للمشاركين في الدورة.
- الحكومة المصرية: دعم الحكومة لهذه الدورة يأتي ضمن استراتيجيتها لتحقيق التنمية المستدامة، وتفعيل دور الشباب في بناء المستقبل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق