«حياة كريمة» تُعيد الأمل.. توزيع أدوات مدرسية لمستقبل أكثر إشراقًا

الإثنين، 23 سبتمبر 2024 12:25 م
«حياة كريمة» تُعيد الأمل.. توزيع أدوات مدرسية لمستقبل أكثر إشراقًا
إبراهيم الديب

تسعى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتحسين جودة الحياة في القرى والمناطق الأكثر احتياجا، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر المصرية، من أجل تخفيف العبء عن كاهلها وتحقيق حياة أكثر آدمية لهم، تماشيا مع خطة الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة بكافة القطاعات.
 
«توزيع المستلزمات المدرسية».. أحد أهم الأنشطة التي تنفذها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» خلال الفترة الحالية، بالتنسيق مع الجهات الحكومية من ناحية، وبمشاركة منظمات المجتمع المدني، من ناحية أخرى.
 
وتستهدف المبادرة، توزيع المستلزمات المدرسية على الطلاب والأطفال، والأسر الأكثر احتياجا، بالمجان، من شنط وأقلام ودفاتر وأدوات هندسية وغيرها، حيث تم توزيعها على مايقرب من 1.5 مليون طالب في المرحلة الابتدائية في أكثر من 1400 قرية.
 
 
كما تقدم «حياة كريمة» الدعم اللازم لنحو 5 آلاف مدرسة في مختلف المحافظات، ضمن أنشطة دعم العملية التعليمية، والنهوض بها.
 
وركزت المبادرة الرئاسية جهودها لدعم المناطق الريفية المهمشة ذات العدد الأكبر من الأسر منخفضة، ومعدومة الدخل، واستفاد من المبادرة الأطفال في المناطق النائية والقرى التي تعاني من نقص الخدمات التعليمية، ما أدى إلى تحسين مستوى الإقبال على التعليم.
 
وتأثيرا لجهود المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، على أرض الواقع، فإن نسبة الالتحاق بالمدارس في المناطق التي استهدفتها زادت بنسبة 20%، بالإضافة إلى تقليل معدلات التسرب من المدارس بنسبة 15%، ورفع مستوى التحصيل الدراسي بالقرى التي وصلت إليها.
 
ويشارك «حياة كريمة» في تنفيذ أنشطة دعم التعليم، عددا من الوزارات وعلى رأسها التربية والتعليم، والتنمية المحلية، والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني، ومؤسسات العمل الأهلي.
 
ووجهت مؤسسة حياة كريمة رسالة مهمة للمتبرعين، مؤكدة أنه بفضل تبرعاتهم، فإنها استطاعت أن تدخل الفرحة على الأسر والأطفال، داعية المصريين إلى مواصلة التبرع من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة: https://hayakarima.com/donation/shanta-madrasya، أو من خلال الرسائل النصية علي رقم ٩٥٠٩، وتطبيق انستاباي، ميجا خير، فوري، ڤودافون كاش، اورنچ كاش، أمان أو من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك ٤٥٠٠٤٥٠٠.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق