«المتحدة» تواصل الانتشار عالميا ببناء نموذج اقتصادي مستدام يوفر للإعلام كل الإمكانيات

السبت، 21 سبتمبر 2024 02:06 م
«المتحدة» تواصل الانتشار عالميا ببناء نموذج اقتصادي مستدام يوفر للإعلام كل الإمكانيات
الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
السعيد حامد

مؤتمر البث الفضائى الدولى التكنولوجى Ibc بهولندا يشيد بدور الشركة وأدواتها الإعلامية.. ومسابقة Gen z تؤكد البعد التنموى للشركة
عمرو الفقى: أصبح لمصر صوت إقليمى واضح من خلال الإعلام.. و«القاهرة الإخبارية» أبهرت الجميع 
 
حين تحتاج للحديث عن دور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الوطنى المشرف، ربما لن تجد كلمات كافية لوصف وتوصيف وشرح مجهودات وأعمال الشركة التنموية، سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى والدولى، فثمة رسالة مقدسة حملتها قيادات المتحدة منذ لحظة ولادتها الأولى قبل ثمانى سنوات، مفادها أن مصر كانت ولا تزال وستبقى، قوة الشرق الأوسط الناعمة الأولى، وملهم ومعلم دول المنطقة بأكملها، مهما تكالبت عليها الظروف والأحداث، ومهما كانت التحديات والمواجهات، فمصر بشعبها وقادتها ورجالها الأشداء الأوفياء، حاضرة وباقية وقادرة على النهوض.
 
فى كلمته على هامش الجلسة النقاشية فى مؤتمر البث الفضائى الدولى التكنولوجى Ibc، الذى عقد فى العاصمة الهولندية أمستردام، أكد عمرو الفقى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن هناك إشادات بالإنجازات التى حققتها الشركة المتحدة فى مجال الإعلام، مشيدا بقناة «القاهرة الإخبارية» فى تقديم الأحداث العالمية، وفى مقدمتها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وقال إن المؤتمر يضم أكبر الشركات العالمية سواء فى التكنولوجيا أو الإعلام، «منبهرين من انبهار الناس»، مشيرا إلى أن لقناة القاهرة الإخبارية فى الفترة الماضية دورا نفتخر به سواء فى تغطيتها فى غزة والمنطقة كلها، فالقناة أصبحت نقلة من النقلات التى نفتخر بها فى الشركة المتحدة، سواء هى أو القناة الوثائقية، وفى الفترة الماضية أصبح لمصر صوت إقليمى واضح من خلال الإعلام، والقاهرة الإخبارية دورها واضح فى هذا الإطار.
 
والأسبوع الماضى، شاركت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى مؤتمر البث الفضائى الدولى التكنولوجى Ibc، فى العاصمة الهولندية أمستردام، بجلسة نقاشية حول تجربة الشركة ودورها فى تطوير ودعم الإعلام المصرى والعربى بصفتها أحد أكبر التكتلات الإعلامية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وتحدث عمرو الفقى، الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوى جاد، المدير التنفيذى لـwatch it، عن التجربة المصرية فى صناعة الإعلام وخلق أول media echo system حقيقى فى المنطقة.
 
وفى وقت سابق، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن شراكة إعلامية مع مؤتمر البث الفضائى الدولى التكنولوجى Ibc، والذى يعقد فى العاصمة الهولندية أمسترادم.
 
ونشرت الصفحة الرسمية للشركة المتحدة على «فيس بوك»، قائلة: «تعرب الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن سعادتها عن الإعلان عن شراكة إعلامية مع مؤتمر البث الفضائى الدولى التكنولوجى Ibc والذى يعقد فى العاصمة الهولندية أمسترادم».
 
وأضافت: «مؤتمر Ibc يعد إحدى أهم الفعاليات العالمية فى مجال البث التليفزيونى والتكنولوجيا الخاصة به، ويشارك به آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو 57 عاما، كما يعد Ibc فرصة لصناع تكنولوجيا الإعلام، ومطورى البث الرقمى والاتصال، فى عرض أحدث البرامج والتقنيات، وتقديم آخر مستجدات الحلول الذكية».
 
وأكد الفقى، خلال كلمته، أن مصر لها تاريخ طويل فى مجال الإعلام، وكانت منذ القدم تمتلك هذا المجال الرائع وتتمتع بكفاءة كبيرة، مشددا على أن مصر كانت لديها أول صحيفة إخبارية فى المنطقة فى عام 1832، وبعد ذلك أسست أول محطة إذاعية، و«كان لمصر أول بث إذاعى فى عام 1960، مصر لها باع كبير فى هذا الشأن»، موضحا أن ما يتم العمل عليه خلال الفترة الحالية هو البناء على هذا الإرث العظيم لكى يكون لدى مصر خبرة كبيرة وكوادر، نحاول مزج كل هذه الأنواع من الخدمات الإعلامية التقنية الرقمية والتقليدية.
 
وأكمل الفقى: «لدينا القدرات الإعلامية من نظام يتسم بدرجة 360 للنظر فى كل النواحى، ولدينا منصات بث وإعلام ووكالات إعلانية وإخبارية، ولدينا بيئة تتسم بأنها تنظر لكل الأبعاد، ولدى الشركة المتحدة الخدمات الإنتاجية التى تشمل منطقة الشرق الأوسط، ونتوسع فى مناطق مثل الهند وإندونيسيا وعدد من الاتجاهات الأخرى».
 
وأكد الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة، أن الشركة لديها مكتبة من المحتوى وهى مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية، مشيرا إلى أن المتحدة تنتج 60 % من المسلسلات المصرية و45 % من المحتوى السينمائى فى مصر.
 
وشدد الفقى، على أنه على مدار الـ8 أعوام الماضية، تمت تغطية العديد من المجالات، مضيفا: «لدينا مركزية فيما يتعلق بالرؤية، لكن لدينا لا مركزية عندما يتعلق الأمر بالتنفيذ على أرض الواقع»، وأكد الفقى، أن الشركة المتحدة استطاعت منذ إنشائها قبل 8 سنوات أن تتبنى نموذجا اقتصاديا مستداما يستطيع أن يوفر للإعلام كل الإمكانات التكنولوجية، وبيئة العمل المناسبة لآلاف الإعلاميين والفنيين والمتخصصين، موضحا أن الشركة المتحدة كتكتل إعلامى تملك 46 شركة ويعمل بها 9 آلاف شخص و17 قناة تليفزيونية من بينها 3 قنوات أخبار و12 صحيفة وموقعا إخباريا و6 إذاعات راديو، إلى جانب منصة Watch It الترفيهية، ومجموعة من شركات التسويق والإنتاج الدرامى والسينمائى، وشركات أيضا فى مجال التكنولوجيا والمعلومات المتخصصة فى صناعة الإعلام.
 
من جانبه، أشاد الدكتور ياسر عبدالعزيز، الخبير الإعلامى، بجهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى مجال الإعلام والدراما، مؤكدا أن الشركة المتحدة تدرك عمق التراث المصرى فى المجال الإعلامى، وتستمد قوتها من تاريخ يتجاوز القرن ونصف القرن للإعلام المصرى، موضحا أن الشركة المتحدة تستطيع أن تبنى على ما تحقق من نجاحات مصرية فى مجال الإعلام، مشيرا إلى أن المتحدة تمتلك آليات تطوير وتدريب لكل الكوادر الإعلامية، موضحا أن الشركة المتحدة تبنى نموذجا اقتصاديا مستداما.

GEN z.. أول وأكبر برنامج مسابقات لدعم النوابغ 
على صعيد آخر، كشف الدكتور هانى عياد، المدير التنفيذى لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، تفاصيل تعاون شركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة التعليم العالى لإكتشاف المبتكرين، مشيرا إلى أن الأمر بدأ بإطلاق المبادرة من الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، فى عرض إنجازات وزارة التعليم العالى، العام الماضى، لافتا إلى أن الموضوع حظى برعاية ودعم الرئيس السيسى.
وأضاف عياد، أن الوزارة كانت رصدت 50 مليون جنيه لدعم المبادرة، والرئيس السيسى ضاعف هذا الرقم، وأصبحت برعاية رئاسية، موضحا أن الوزارة جعلت الشركة المتحدة لإدارة هذا الحدث من الناحية الإعلامية وإخراجها بصورة مشرفة.
 
وتابع المدير التنفيذى لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن الرحلة بدأت بالأولاد المشاركين فى «جين زى»، وأنهم مخرج لكل المسابقات والبرامج التى تمت داخل الجامعات المصرية كلها، لافتا إلى أنهم طلاب مؤهلون وجاهزون لعمل شركاتهم الناشئة.
 
من جانبهم، كشف عدد من رؤساء الجامعات، أن مسابقة Gen z واحدة من الأهداف التى جرى تنفيذها خلال الأيام القليلة، والتى تتعلق بدعم البحث العلمى والابتكار والمبتكرين بمختلف المجالات من طلاب الجامعات المصرية، لافتين إلى أن دعم القيادة السياسية لهذا الملف بات ظاهرا للجميع ضمن أولوياته، والاستعدادات تتم على قدم وساق للاشتراك فى المسابقة المقرر انطلاقها ديسمبر المقبل. 
 
وبرنامج GEN Z يعد أول وأكبر برنامج مسابقات لدعم النوابغ والمبتكرين وريادة الأعمال من طلاب الجامعات المصرية جرى تدشينها، وهناك أكبر دعم مادى لتمويل المشروعات يصل إلى 100 مليون جنيه، إذ يأتى البرنامج بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى «صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ isf»، ويقدم البرنامج بروح وإيقاع شبابى يخاطب عقل وأسلوب GEN Z.
 
وكشفت تقارير، أن أكثر من 20 ألف طالب مشارك فى البرنامج من 80 جامعة على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن تصوير المسابقة تم على مستوى جميع أقاليم مصر فى «جامعة الإسكندرية، جامعة كفر الشيخ، جامعة الزقازيق، جامعة حلوان، جامعة النهضة ببنى سويف، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فى أسوان».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق