«حياة كريمة» تغيير واقع قرى وادي الصعايدة بأسوان و18 مشروعاً استثمارياً (صور)

السبت، 21 سبتمبر 2024 02:04 م
«حياة كريمة» تغيير واقع قرى وادي الصعايدة بأسوان و18 مشروعاً استثمارياً (صور)
أمل عبد المنعم

أعرب أهالى قرى وادي الصعايدة بمركز إدفو بمحافظة أسوان، عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي على حزمة الخدمات التى تم تقديمها وتوفيرها لهم من خلال مبادرته الإنسانية " حياة كريمة "، والتى لم تحظى بها قراهم منذ إنشاؤها في مطلع التسعينات تحت إشراف هيئة التعمير لخلق مجتمع زراعي عمراني متكامل، مقدمين شكرهم أيضاً للواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان لاستجابته الفورية لتشغيل محطة الري، والتى ساهمت في توفير المياه للأراضي الزراعية.

وعلى الجانب الأخر، أوضح اللواء ياسر عبدالشافي، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 35 مشروعاً بنسبة 100% وتم التشغيل التجريبي لها والتى شملت مشروعات إنشاء المجمع الخدمي والزراعي ونقطة الإسعاف ومركز تنمية الأسرة والطفولة، بالإضافة إلى 5 مدارس و 5 كباري على الترع فضلاً عن مشروعات إحلال وتجديد خطوط وشبكات مياه الشرب والكهرباء.

وكذلك أبراج شركة الاتصالات وأعمال الفايبر والغاز الطبيعي ورصف الطرق الداخلية ومكتبة كتابك ووحدات طب الأسرة والوحدة البيطرية فيما جارى العمل بمحطات رفع الصرف الصحى ومحطة مياه الشرب وشبكات الانحدار والطرد والوصلات المنزلية، بالإضافة لمراكز الشباب.

كما أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن محافظة أسوان تشرف على تنفيذ المبادرة الرئاسية من خلال وحدة حياة كريمة بالمحافظة، وتتابع معدلات التنفيذ الجارية بنحو 61 مشروعاً ضمن المبادرة الرئاسية بقرى وادي الصعايدة والتى يستفيد منها أكثر من 40 ألف نسمة.

ولفت المحافظ إلى عدم السماح للشركات المتخاذلة والمقاولين التابعين لهم حيث سيتم سحب الأعمال من الشركات التى تم توجيه أكثر من إنذار لها بهدف سرعة الانتهاء من المشروعات المتبقية بكافة قطاعات العمل العام، فضلاً عن الانتهاء من الملاحظات المتنوعة التى تم رصدها.

وأردف اللواء إسماعيل كمال، أنه يتابع مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لزيادة وتيرة العمل بمختلف المشروعات داخل القرى المستهدفة، من أجل الإسراع بمعدلات التنفيذ، لافتاً إلى أن عدد المشروعات الجارية ضمن المبادرة بلغت نحو 2000 مشروع بقرى المرحلة الأولى لحياة كريمة، وهى قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالي 31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية و380 نجع وكفر وعزبة.

وتابع المحافظ: هدفنا الرئيسي هو تحقيق العوائد الإيجابية من هذه المبادرة الوطنية الرائدة وأن يلمس المواطن على أرض الواقع تغيير واضح وملحوظ فى الخدمات المقدمة لها بمختلف قطاعات العمل العام بحيث يتم التشغيل التجريبي ودخول الخدمة لأي مشروع يتم الانتهاء منه، ليجنى بذلك ثمار هذه الإنجازات والجهود التى تقوم بها أجهزة الدولة المصرية مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة له.

 

خدمات الاتصالات والإنترنت
خدمات الاتصالات والإنترنت

 

خدمات بريدية
خدمات بريدية

 

 

خدمات زراعية ورى
خدمات زراعية ورى

 

 

رصف الطرقرصف الطرق

 

 

كبارىكبارى

 

 

مجمع خدمات المواطنينمجمع خدمات المواطنين

 

 

مجمع خدمات زراعيةمجمع خدمات زراعية

 

 

مدارس تعليميةمدارس تعليمية

 

 

مشروع كتابك الثقافىمشروع كتابك الثقافى

 

 

مشروعات حياة كريمة فى قرى وادى الصعايدةمشروعات حياة كريمة فى قرى وادى الصعايدة

 

 

وحدات صحيةوحدات صحية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق