أحمد التايب لبرنامج المشهد: أمريكا تترك إسرائيل تحقق أهدافها شرط أن لا تتسع الحرب

الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:23 م
أحمد التايب لبرنامج المشهد: أمريكا تترك إسرائيل تحقق أهدافها شرط أن لا تتسع الحرب

أكد الكاتب الصحفى أحمد التايب، أن كل المعطيات على الأرض تؤكد أن نتنياهو يريد إطالة الحرب على غزة، وذلك بإصراره على فتح جبهات جديدة في جنوب لبنان بإضافة هدف جديد للحرب وهو عودة سكان مناطق الشمال الإسرائيلى في أمان في ظل رفض حزب الله هذه دون إنهاء الحرب على غزة، مشيرا إلى أن نتنياهو يريد تشتيت النظر عن جريمة الإبادة الجماعية الجارية في غزة.

وأضاف أحمد التايب، خلال لقاء على الهواء مباشرة مع الإعلامى أيمن السيد ببرنامج المشهد بقناة النيل للأخبار، أن إسرائيل تدخل معركة وجود مع الفلسطينين، وذلك بارتكاب جرائم حرب ومجازر في حق الفلسطينين، وهذا ليس بجديد وإنما هذه الأعمال وتلك الجرائم تمارسها وتقوم بها إسرائيل منذ 1948، مشيرا إلى أن إسرائيل أحد أدوات الغرب والولايات المتحدة في المنطقة لتنفيذ مصالحها.

وشدد أحمد التايب، على أنه يجب أن لا ننسى أن إسرائيل أحد ثوابت السياسة الخارجية للولايات المتحدة وأيضا أحد محددات الأمن القومى الأمريكي لذلك نجد دعما لا محدود لنتنياهو سياسيا ودبلوماسيا وعسكريا واستخباراتيا، وبالتالي التعويل عليها لا فائدة منه.

وكشف أحمد التايب، أن الولايات المتحدة تتعاطى مع الحرب على غزة باتباع سياسة الخداع الاستراتيجي بمعنى أنها تريد أن تفعل إسرائيل ما تشاء لتحقيق أهدافها دون التوسع في الحرب أو أن يكون هناك حرب شاملة في المنطقة.

وأشار أحمد التايب إلى أن إسرائيل تريد استدراج إيران تارة وتوريط الولايات المتحدة في حرب واسعة معها، تزامنا مع السعي لتنفيذ مخططات التهجير وإفقامة دولة إسرائيل الكبرى مستغلا حالة الصعف السياسى وانشغال الولايات المتحدة بالانتخابات الرئاسية وصمت المجتمع الدولى، إضافة إلى إصرار نتنياهو على إطالة الحرب لتحقيق مجده الشخصى ومن حسابته الشخصية


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق