على طريق صنع في مصر.. الحكومة اتخذت إجراءات وتيسيرات واسعة أسهمت في جذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة بصناعة الأجهزة المنزلية

الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:00 م
على طريق صنع في مصر.. الحكومة اتخذت إجراءات وتيسيرات واسعة أسهمت في جذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة بصناعة الأجهزة المنزلية

شهدت مصر خلال السنوات الأخيرة خطوات واسعة نحو تعزيز بيئة الاستثمار وجذب كبريات الشركات العالمية لتأسيس أعمالها على أرضها.
اتخذت الحكومة إجراءات وتيسيرات متعددة لتسهيل عملية الاستثمار، بدءًا من تحسين البنية التحتية وتطوير المناطق الصناعية، وصولًا إلى تبسيط الإجراءات الإدارية وإزالة العقبات البيروقراطية.
 
كما تم إصدار تشريعات تحفيزية، وتقديم مزايا ضريبية وجمركية لعدد من القطاعات الصناعية، وهذه الجهود، إلى جانب موقع مصر الاستراتيجي ومواردها البشرية، جعلت من البلاد وجهة جذابة للشركات العالمية التي ترغب في إنشاء مصانعها والتوسع في السوق الإفريقية والشرق أوسطية.
 
 
يؤكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على حرص الحكومة على المضي في تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي تستهدف تعزيز دور القطاع الخاص في الاستثمار وضمان الإدارة المُثلى لأصول الدولة، وذلك في إطار برنامج الإصلاح الهيكلي للاقتصاد الذي تنفذه الدولة المصرية، انطلاقا من الحرص على التخارج من عدد من القطاعات وإتاحة الفرصة بشكل أكبر للقطاع الخاص في هذا الشأن.
 
ونوّه الدكتور مصطفى مدبولي إلى زيارته التي قام بها مؤخرا للمملكة العربية السعودية، ولقاءاته العديدة التي أجراها مع وزراء: الاستثمار والتجارة، والمالية، والصناعة والثروة المعدنية، بالسعودية، إلى جانب حضور لقاء موسع مع عدد من كِبار المستثمرين السعوديين من أعضاء اتحاد الغرف السعودية ومجلس الأعمال المصري السعودي، لافتا إلى استقباله في نهاية الزيارة من صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، حيث تم التأكيد، خلال هذا اللقاء، على توافق مصر والمملكة حول مختلف القضايا الإقليمية.
 
وفي سياق حديثه عن زيارته للمملكة، شدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية التوصل إلى صورة نهائية لاتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية،  والاستعداد لتوقيعها قريبا.
 
 
وخلال اجتماعه الأخير، أثنى رئيس الوزراء على الجهود التي بذلتها الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية في الصناعات المستهدفة، والتي أثمرت عن افتتاح مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية أمس، وهو ما يمثل رسالة إيجابية قوية عن الاقتصاد المصري بوجه عام، فالحكومة اتخذت إجراءات وتيسيرات واسعة أسهمت في جذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية، مؤكدا استمرار الحكومة في سعيها لجذب كبريات الشركات العالمية في مختلف القطاعات والمجالات.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق