الارتقاء بمنظومة الخدمة الطبية يتصدر جهود «التحالف الوطني» بالقرى

الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:55 ص
الارتقاء بمنظومة الخدمة الطبية يتصدر جهود «التحالف الوطني» بالقرى

نجح التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى في توسيع مبادراته الخدمية حتى لا تقتصر على المبادرات الاقتصادية والمساعدات النقدية فحسب بل امتدت للمشاركة في الجهود التنموية من أجل رفع مستوى التعليم والصحة العامة وانتهاء بدعم الشباب وتنمية وعيهم وقدراتهم الذاتية، إلى جانب التفاعل مع الأحداث الجارية مثل دعم الشعب الفلسطينى وغيرها من القضايا العاجلة.
 
ويحرص التحالف الوطني على تعزيز دوره في الاستراتيجية الوطنية لبناء الإنسان المصري، حيث أطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، مبادرات لدعم فرص تمكين الشباب والمرأة, كما عمل على تعزيز خدماته في المنظومة الصحية وتحسين الجودة التعليمية المقدمة للأسر الأكثر احتياجًا من أجل تخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم.
 
ونجح التحالف في زيادة انتشار القوافل الطبية بالقرى والنجوع، كما استكمل مبادراته للكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون ومسببات ضعف وفقدان الإبصار من خلال عدة قوافل طبية للعيون للكشف والعلاج، فضلًا عن تقديم الدعم الطبي الشامل للأسر الأولى بالرعاية في جميع المجالات الطبية.
 
تعاون بنك الشفاء مع مركز النيل للعيون في مغاغة، حيث تم إجراء 40 عملية رمد مجانية، تشمل عمليات زرع عدسة وحقن، وتقديم خدمات طبية متميزة بدون أي تكلفة على المرضى.
 
تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، وضمن مبادرة “ايد واحدة”، نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف، في إجراء عدد من عمليات قسطرة القلب التداخلية وغلق ثقب بالقلب لعدد من الأطفال غير القادرين من مختلف المحافظات. تم تنفيذ هذه العمليات من خلال فريق طبي متخصص عالي الكفاءة ضمن مبادرة “نبض حياة”.
 
الجدير بالذكر ان العمليات أجراها فريق طبي متخصص عالي الكفاءة، وتنوعت ما بين قسطرة تداخلية وغلق ثقوب في البطين وثقوب في الأذين. وأوضح أن الحالات المستحقة يتم تحديدها من خلال أبحاث اجتماعية وميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة.
 
 
وأعلنت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى أنها في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة ذوى الهمم ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية على مستوى قرى ومراكز محافظة سوهاج، سلمت الجمعية 72 سماعة طبية، حيث تم تحديد هذه الحالات وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا .
 
جاء ذلك  فى إطار الدعم المتواصل الذى تقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق