استشارية تربية توضح لـ"البيت" مفاتيح العلاقة الناجحة بين المعلم وطلابه

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 07:14 م
استشارية تربية توضح لـ"البيت" مفاتيح العلاقة الناجحة بين المعلم وطلابه

أكدت الدكتورة إيمان حفظي، الاستشارية التربوية، أنه مع بداية العام الدراسي الجديد، من الضروري أن نتواكب مع هذه الاستعدادات نفسيًا في منازلنا، مشيرةً إلى أهمية تعزيز مكانة المعلم في نفوس الطلاب.

وقالت الاستشارية التربوية، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "كما قال الشاعر: كاد المعلم أن يكون رسولاً، فالمعلم يحمل رسالة عظيمة". 

 وتحدثت عن دور المدرسة في حياة الطفل، موضحةً أنها المرحلة الأولى التي يبدأ فيها الطفل رحلته التعليمية، مشيرة إلى ضرورة أن نرسخ قيم الاحترام والتقدير للمعلم في البيت، قائلة: "يجب أن نعلّم أطفالنا كيف يتعاملون مع المعلم وباحترام".

كما أكدت أن طريقة تدريس المعلم تلعب دورًا كبيرًا في استجابة الطالب وانتمائه للمادة الدراسية، موضحة: "نحن في كثير من الأحيان لا نتذكر المادة العلمية بحد ذاتها، ولكننا نتذكر الأثر الذي تركه المعلم في نفوسنا". ودعت المعلمين إلى تطوير أساليبهم في التعامل مع الطلاب، مشددةً على أهمية بناء جسر من الثقة بين المعلم والطالب، مما يعزز البيئة التعليمية ويؤثر إيجابًا على التحصيل العلمي.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق