خالد عليش: المصريون رغم الأوقات الصعبة كانوا مفتاح البداية

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 08:09 م
خالد عليش: المصريون رغم الأوقات الصعبة كانوا مفتاح البداية

شارك الإعلامي خالد عليش، في تقديم الفيلم التسجيلي لإطلاق المباردة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".
 
 وقال في الفيديو:"المصريون لهم تاريخ طويل مع كلمة بداية فهم بداية حضارة وادي النيل، وبداية الكتابة والعلم والهندسة والفن، حتى عندما مرت عليهم أوقات صعبة في تاريخهم كانوا هم مفتاح البداية لتاريخ أجمل".
 
وأضاف: "من 10 سنين الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقى مسئول عن البلد دي، في وقت صعب كانت فيه كل الجبهات مفتوحة، جماعات إرهابية، مشاكل أمينة، مطالب فئوية، هذا كله والبلد في أزمة، وكل خطط الإنتاج والتنمية مغلقة".
 
واستعان الفيلم بجزء من خطاب للرئيس عبدالفتاح السيسي جاء فيه: "لقد حققنا معًا نحن المصريين ملحمة تاريخية حين تجاوزنا اليأس والإحباط واسترددنا مصرنا العزيزة".
 
 
وتابع "عليش"، أنه لم يكن غريبًا على قيادة سياسية لدولة بحجم مصر أن تعلن التحدي وتخطط للغد، حتى تخرج من أزمتها، وعافرت وتحدث كل الظروف واستطاعت أن تجعل البلد تقف مرة ثانية على قدميها وبرغم كل الإنجاز الذي حدث لتنمية مصر، إلا أن السؤال الذي كان يتردد دائمًا: أين الإنسان من كل ذلك؟
 
 وأكد أن الإجابة عن هذا السؤال سهلة، لأن كل ما حدث حتي يصل لتنمية حقيقية كنا نحتاج لمدارس وجامعات ومستشفيات أكثر ومدن جديدة تساعد على التوسع في كل مكان بمصر، موضحًا أن الإنسان كان الهدف الأول بكل الإنجازات التي تمت.  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق