قريبًا.. وزير التعليم يعلن إستخراج رخصة لمزاولة مهنة التدريس

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 05:57 م
قريبًا.. وزير التعليم يعلن إستخراج رخصة لمزاولة مهنة التدريس

فجر محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مفاجأة أثناء لقائه مع رؤساء تحرير الصحف وكبار الإعلاميين أنه سيطلب من مجلس النواب تعديلا تشريعيا لمنح رخصة لمزاولة مهنة التدريس، مضيفا ، " مهنة التدريس هي المهنة لوحيدة التي تمارس بدون ضوابط أو قواعد" .
 
 
 
وتساءل وزير التربية والتعليم، كيف لممارس أن يعمل في التعليم دون رخصة مهنية؟،  لافتا إلى أن الوزارة تعمل في إطار استراتيجية مصر 2030.. وأوضح الوزير ، ان ما نفعله حاليا آليات إصلاح طبقا لهذه الاستراتيجية، ونعمل على بنود استرتيحية بناء الإنسان، ونستهدف الوصول لـ100 مدرسة يابانية في مصر.
 
 
يذكر أن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025، لتبدأ يوم السبت الموافق ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ وينتهي الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥.
 
 
كما حددت الخريطة الزمنية ، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق