وزير التعليم يعلن تراجع الذهاب لـ«السناتر» بنسبة 70% خلال العام الدراسي الجديد

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 05:51 م
وزير التعليم يعلن تراجع الذهاب لـ«السناتر» بنسبة 70% خلال العام الدراسي الجديد

قال محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة الذهاب إلى «سناتر» الدروس الخصوصية خلال العام الدراسي الحالي، ستقل بنسبة 60% إلى 70% لسنوات النقل، فيما ستتراجع بنسبة 10% في الثانوية العامة.
 
 
وأوضح وزير التربية والتعليم، في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي بعد تطبيق النظام الجديد لعودة الانضباط في المدارس وعودة المدرسة بشكل حقيقي.
 
وأكد عبداللطيف أن أعمال السنة مقررة على جميع السنوات، في ما عدا طلاب الشهادة الإعدادية والصف الثالث الثانوي.
 
وأضاف أن كل طالب سيأتيه امتحان في أعمال السنة مختلفًا عن زميله، متابعًا: «ذلك لضمان العدالة وحتى نتمكن من قياس مستوى الطالب الحقيقي».
 
في سياق متصل، ذكر وزير التعليم أنه سيطلب من مجلس النواب تعديلًا تشريعيًا لمنح رخصة لمزاولة مهنة التدريس، منوهًا إلى أن مهنة التدريس الوحيدة التي تمارس بدون ضوابط أو قواعد.
 
وتساءل عبداللطيف: «كيف لممارس أن يعمل في التعليم دون رخصة مهنية؟»، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل في إطار استراتيجية مصر 2030.
 
وأضاف الوزير: «ما نفعله حاليا آليات إصلاح طبقا لهذه الاستراتيجية، ونعمل على بنود استرتيحية بناء الإنسان، ونستهدف الوصول لـ100 مدرسة يابانية في مصر».
 
وعن العام الدراسي الجديد، قال محمد عبداللطيف إن الوزارة تعمل على ترتيبات الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، والدراسة ستستقر بعد أسبوعين من انطلاق العام الجديد.
 
وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل على حل المشاكل في جميع المدارس، خاصة فيما يتعلق بمسألة الكثافات، وضرب مثالا بمدارس محافظة القليوبية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق