كيف تدعم مبادرة "ابدأ" المصنعين من خلال محور دعم الصناعة؟

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 03:27 م
كيف تدعم مبادرة "ابدأ" المصنعين من خلال محور دعم الصناعة؟

تسعي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، لإزالة معوقات المصنعين والمستثمرين في مصر، من خلال ثلاثة محاور، "دعم الصناعة، الشراكات الكبري، التدريب والبحث والتطوير".

وعن أوجه الدعم الذي تقدمه للمبادرة الوطنية "ابدأ"، من خلال محور دعم الصناعة، فهي تذلل جميع العقبات التى تواجه أصحاب المصانع المتعثرة، بتسهيل الإجراءات، مثل الحصول على التراخيص المختلفة، وتقنين الأوضاع، بالتعاون مع الجهات المختلفة كجهاز تنمية المشروعات، ومجلس الوزراء وهيئة التنمية الصناعية وغيرها .

حيث يتم تقديم الطلبات والشكاوى من خلال الموقع الرسمى للمبادرة، ومن ثم يتم فرزها وتصنيفها طبقاً لنوع المشكلة، والجهات المعنية بالحل.

وتم تلقى أكثر من 1000 طلب متنوع خلال العام الأول من إطلاق المبادرة، ما بين استفسارات حول المبادرة الوطنية "ابدأ" وما تقدمه، وطلبات دعم من أصحاب مصانع متعثرة، أو طلبات لتسهيل الإجراءات للمستثمرين لإنشاء مصانع جديدة، ويتواصل أعضاء المبادرة، والتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية بحل المشكلات لبحث سبل التعاون لمعاودة الإنتاج فى حالة المصانع المتعثرة، أو البدء فى إنشاء المشروع فى حالة المستثمرين الجدد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق