الجهود الدولية لوقف إطلاق النار مستمرة.. الخارجية الأمريكية تتواصل مع مصر وقطر لوقف التصعيد في غزة

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 11:00 ص
الجهود الدولية لوقف إطلاق النار مستمرة.. الخارجية الأمريكية تتواصل مع مصر وقطر لوقف التصعيد في غزة
غزة

لا زالت الجهود الدولية الساعية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة مستمرة، حيث تواصل الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية تحركاتها من أجل الضغط على إسرائيل لوقف الحرب المستمرة منذ ما يقارب الـ 11 شهراً.
 
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، أمس الإثنين، إن الوزير أنتوني بلينكن سيتوجه إلى مصر اليوم الثلاثاء
 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان، إنّ بلينكن "سيجتمع مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، يضمن إطلاق سراح جميع المحتجزين، ويخفّف معاناة الشعب الفلسطيني ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع نطاقًا".
 
وفى وقت سابق من الاثنين، قال "ميلر"، إن واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء في المنطقة، خاصة مصر وقطر لتقديم مقترح معدل بشأن وقف إطلاق النار في غزة.
 
وأضاف للصحفيين أنه ليس لديه جدول زمني لطرح هذا المقترح المتوقع منذ عدة أسابيع
 
وأردف أن واشنطن تحاول التأكد من أن المقترح يمكن أن يدفع إسرائيل وحركة حماس للوصول إلى اتفاق نهائي.
 
وتسعى مصر إلى جانب كل من الولايات المتحدة وقطر في أن تكلل الجهود المبذولة من جانبهم بالوصول إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وإنجاز صفقة تبادل للمتحجزين، في الوقت الذي يستمر فيه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عرقلة المفاوضات للاستمرار في منصبه أكثر وقت ممكن، حيث تشير التقارير أنه في حالة توقف الحرب سيجتمع الساسة الإسرائيليون على هدف واحد هو محاسبة نتنياهو والإطاحة بحكومته المتطرفة.
 
وتلعب مصر دورا أساسيا في الوساطة الجارية، مهيئة الأجواء بجانب قطر والولايات المتحدة الأمريكية لوقف العداون المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 
وتهدف الوساطة الثلاثية بجانب وقف العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة، إلى التوصل لاتفاق يتيح تبادل المحتجزين الإسرائيليين والفلسطينيين.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق