قوافل ومتابعات وعلاج بالمجان.. خدمات التحالف الوطني في الجانب الصحي

السبت، 14 سبتمبر 2024 02:16 م
قوافل ومتابعات وعلاج بالمجان.. خدمات التحالف الوطني في الجانب الصحي
أمل عبد المنعم

يبذل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جهودا كبيرة في الجانب الصحي، منها نجاحه في ضبط إيقاع الخدمة الطبية المقدمة لملايين المواطنين بمختلف محافظات مصر، فقد أولى اهتماما كبيرا بتحسين الرعاية الصحية في مختلف التخصصات الطبية، من خلال تقديم العلاج بالمجان، والمتابعة المستمرة للمرضى في المستشفيات الحكومية، كما أطلق أيضا مبادرة خدمية لإنهاء قوائم الانتظار بالعمليات الجراحية تحت شعار "فى حب مصر".

كما حرص التحالف الوطني، على تقديم الندوات التثقيفية والتوعوية لكافة المواطنين، من أجل رفع درجة الوعي بالعديد من القضايا الصحية الهامة التي تمس صحة الملايين، مما ساهم في رفع درجة الوعي وحماية المواطنين من الأمراض المنتشرة التي تنتقل عبر العدوى، مع زيادة درجة الحماية.

450969504_465691746196260_7448814819058949271_n

كما أطلق القوافل الصحية التي جابت محافظات الجمهورية، وذلك بهدف المساعدة على تحسين حياة المواطنين الأكثر فقرًا، من خلال تكاتف جميع أطرافه على تقديم خدمات متعددة لمواجهة الفقر متعدد الأبعاد، وهو ما يعد مؤشرًا إيجابيًا نحو تعزيز حقوق الإنسان، كما تم تقديم المساعدات الخاصة بذوي الإعاقات الحركية والسمعية.

وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تهدف مبادرة عنيك في عنينا والتي تخطت عتبة المليون مواطن، إلى تنظيم قوافل طبية موسعة للكشف على امراض العيون لاهالي القرى والنجوع.

450804960_466180659480702_8613407396432971582_n

وأكّد التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مستمر في بذل جميع الجهود ضمن مبادرة "إيد واحدة"، التي تعمل على تحسين حال مليون ونصف أسرة، بجهود مشتركة بين التحالف ووزارة التضامن والهلال الأحمر وحياة كريمة.

دور التحالف الوطني في إيد واحد

وأوضح التحالف الوطني في منشور عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه يواصل دوره البارز في الحملة التنموية الشاملة إيد واحدة من خلال مؤسساته المختلفة، وقامت مؤسسة الجارحي، بتشغيل عيادة طبية تقدم الكشف والعلاج المجاني للمواطنين الأكثر احتياجا في قرى مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

وأوضح التحالف الوطني في منشوره، هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود المستمرة التي يبذلها التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي لدعم سياسات الدولة الهادفة إلى تعزيز التغطية الصحية وتقديم الدعم اللازم للأسر والفئات الأكثر استحقاقًا.

وتسعى الدولة المصرية من خلال هذه المبادرات إلى تحسين جودة حياة المواطنين في مختلف جوانب المعيشة، بما يشمل الصحة، الغذاء، التعليم، والتمكين الاقتصادي والاجتماعي.

تعزيز الحماية الاجتماعية

ويعكس تشغيل العيادة الطبية التزام مؤسسة الجارحي بدعم الجهود الوطنية الهادفة إلى تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للأفراد الأكثر احتياجًا، مما يساهم في تحقيق أهداف الحملة وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية في المجتمعات المحلية.

450617685_466174206148014_8439384232301535601_n

وتأتي هذه الخطوة تعد جزءًا من استراتيجية شاملة لتعزيز التلاحم الاجتماعي وتوفير الخدمات الأساسية للفئات الضعيفة، مما يعكس التعاون الفعّال بين مؤسسات المجتمع المدني والدولة لتحسين حياة المواطنين ومساندة جهود التنمية المستدامة في كل أنحاء الجمهورية.

ونظمت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني، قافلة طبية في محافظة الشرقيه؛ وذلك في إطار سعيه لدعم جهود الدولة المصرية في الارتقاء بالصحة العامة وتحقيق التكافل الاجتماعي، وقدمت القافلة، خدمات صحية لـ 232 مستفيد من  قرى حوض الطرفان و بني شبل  في مركز الزقازيق .

ومن جانبها قامت مؤسسة الجود الخيرية، تحت مظلة التحالف الوطنى بمبادرة القافلة الطبية المجانية في زاوية أبو مسلم  مركز أبو النمرس محافظة الجيزة وقد شهدت القافلة إقبالاً كبيراً من أهالي المنطقة، حيث تم تقديم الكشف الطبي والمعالجة المجانية وإعطاء الأدوية والعلاجات للحالات الأكثر استحقاقا.

450863732_466662439432524_4057328889723225083_n

وقامت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف بتنفيذ مبادرة عنيك في عنينا للحد من مسببات العمي ،وذلك بقافلتين تم تنظيمهم بالتعاون مع هيئة قناة السويس بقرية العاشر من رمضان ببورسعيد وقافلة أخرى  بالتعاون مع اوركيديا للصناع الدوائية بقرية الصفراوية بابشواي بالفيوم وواصلت صناع الخير تقديم خدمات إجراء عمليات العيون لأهالي قرية عامر بالسويس.

كما قامت مؤسسة الجارحي، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمبادرة العيادة الطبية المجانية في قرية الحامولي بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وقد شهدت المبادرة إقبالاً كبيراً من أهالي القرية، حيث تم تقديم الكشف الطبي والمعالجة المجانية للحالات الأكثر استحقاقا.

ونظمت مؤسسة الجارحي أيضا ملتقى جماهيريًا توعويًا للجمعيات والمؤسسات الأهلية بمركزي أبشواي ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم؛ وذلك بمشاركة ممثلين عن 54 جمعية شريكة، وبحضور عدد من قيادات أمانة التحالف الوطني بالفيوم، بالإضافة إلى ومؤسسة الجارحي ومتطوعيها، وتضمن اللقاء نقاشات جادة حول بناء القدرات المؤسسية والخدمية للجمعيات، وآليات تحسين تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا خلال الفترة المقبلة، وحوكمة أداءها ورفع كفاءتها المالية والإدارية.

وشهدت فعاليات اللقاء تكريم 391 من حفظة القرآن الكريم من أبنائنا من مركزي أبشواي ويوسف الصديق؛ ويأتي ذلك في إطار الدور التوعوي والمجتمعي الذي تقوم به المؤسسة، ودعمًا لجهود الدولة المصرية في تعزيز الوعي الديني والفكر الوسطي المعتدل لمواجهة التطرف.

كما نظمت مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية زيارة  لمستشفى مصطفى حسن الجامعي لطب وجراحة الأطفال بمحافظة الفيوم، بمشاركة عدد من قيادات المؤسسة ومتطوعيها، بهدف إدخال السرور على الأطفال المرضى ومؤازرة أسرهم.

وتضمنت الزيارة تقديم الهدايا للأطفال من شنط أدوات الرسم والتلوين والبالونات وباقات الزهور والشيكولاتة لنحو 150 طفلًا، وسط سعادة وفرحة غامرة من أهالي الأطفال وتقديرهم لدور المؤسسة والتحالف. وتأتي هذه الزيارة، بالتنسيق مع المستشفيات الجامعية بالفيوم، وتعزيزا للدور الخدمي والتنموي والإنساني الذي تقوم به مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لخدمة أهالينا الأولى بالرعاية.

فيما قامت أمانة محافظة قنا للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بالتعاون مع مؤسسة راعى مصر بعمل قافله طبيه بديوان الـ مصلح نجع مصلح- اولادنجم الحفناويه- مركز نجع حمادي.

وشملت القافله العديد من التخصصات الطبية إلى جانب معمل تحاليل وعلى هامش القافله تم تنفيذ لقاء توعية عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ودوره  في خدمة المجتمع وتقديم يد المساعده للمواطن المصري والانشطة التى سيتم تنفيذها خلال الفترات القادمه لدعم الأسر في كافة المجالات طبقا لتوجيهات واهتمامات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأسر الأولى بالرعاية .

كما تم عرض الخدمات التأهيلية التى من الممكن تقديمها للاشخاص ذوي الهمم واليات التواصل وذلك في جو يسوده التفاعل من الحضور، كما تم توفير وسيلة مواصلات لنقل المواطن من وإلى القافلة تسهيلاً عليهم، وهذا وقد اثنى المواطنون على التحالف الوطني وما يقدمه من خدمات وتم الطلب بتكرار مثل هذه الفاعليات والأنشطة بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق