إعمار منازل وعلاج مرضى وكرنفالات.. جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

السبت، 14 سبتمبر 2024 11:37 ص
إعمار منازل وعلاج مرضى وكرنفالات.. جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
أمل عبد المنعم

جهود كبيرة يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث تم افتتاح جمعية الأورمان قرية الحبون بمركز سنورس في محافظة الفيوم، بعد إعادة إعمار 50 منزلًا بتكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين جنيه، وتضمنت عملية الإعمار أعمال المحارة والدهانات، وتركيب النجارة، وتعريش المنازل، بالإضافة إلى تركيب السيراميك والأرضيات، والسباكة الداخلية، والكهرباء.

كما افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع روتاري قصر النيل، قرية الحرابي بالضبعة بمطروح بعد إعادة إعمار المنازل المتهالكة بالقرية، وتمت أعمال إعادة إعمار المنازل المتهالكة بقرية الحرابي تحقيقًا لأهداف التحالف الوطني في الارتقاء بالقرى الأشد احتياجًا في أنحاء الجمهورية، وتضمنت أعمال إعادة الإعمار بناء الجدران للمنازل المتهالكة، تركيب الأسقف والأرضيات، وأعمال المحارة، الأبواب، الشبابيك، وصلات المياه والكهرباء، وكافة أعمال السباكة والإنشاءات الأخرى.

ومن خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع جمعية النجاة الكويتية ومستشفيات جامعة أسوان، نظمت احتفالية خاصة بمناسبة إطلاق توسعات جديدة لمبادرة "قدم صحيح" التي تستهدف علاج مرضى القدم السكري غير القادرين، حماية لهم من البتر.

تضمنت فعاليات الاحتفالية تفقد غرفة "قدم صحيح" داخل مستشفيات جامعة أسوان، والاستماع إلى طبيعة الخدمة التي تقدمها الغرفة للمرضى، كما تم إهداء عدد من المرضى حقائب الأدوية الشهرية بالمجان تمامًا، والاحتفاء بعدد من مرضى القدم السكري بعد إتمام شفائهم وحمايتهم تمامًا من البتر، بالإضافة إلى إهداء عدد آخر من المرضى حقائب علاجية شهرية واستقبال مرضى جدد لأول مرة.

وتأتي هذه الجهود ضمن حملة "ايد واحدة" التي اطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الاحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

كما أطلقت مؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني  للعمل الأهلي التنموي  مبادرة "بناء وتكوين الإنسان لخدمة الإنسان " لتعزيز العمل التطوعي وتقديم الخدمة من خلال الفنون والرياضة.

وتستهدف المبادرة  تدريب فريق الخدمة بالرياضة ( فريق متطوعي راعي مصر ) و تمكين الشباب من اللغة التي يفهمها الشباب في كل العالم، الرياضة والفنون والألعاب المختلفة بالإضافة إلى مجموعة من المهارات والمعارف المختلفة.

وذكرت المؤسسة أن الفريق سيكون مسؤول عن تنفيذ فعاليات وكرنفالات  المؤسسة  في المحافظات المختلفة مشيرة إلى أنه تم التدريب في المرحلة الأولى  بمحافظة المنيا وقريبًا سيكون التدريب بالقاهرة .

و قالت فايزة رمسيس، مدير البرامج بمؤسسة راعي مصر، إننا أمام مبادرة جديدة لبناء الإنسان وهي "فريق راعي مصر للخدمة من خلال الرياضة، هدفها تمكين الشباب من اللغة التي يفهمها الشباب على مستوى العالم، موضحة أن الفريق انسجم سريعًا والتكوين أكثر من رائع على المستويين التنموي والمهني.

كما أكد النائب الدكتور طلعت عبدالقوي، عضو التحالف الوطني، إن التحالف يستهدف خدمة المواطنين الأكثر احتياجا، وقدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوى الخدمات الصحية والمساعدات الغذائية أو إطلاق سراح الغارمات.

وأضاف النائب الدكتور طلعت عبدالقوي،  في مداخلة هاتفية عبر الفضائيات، حريصون على دعم أبنائنا الطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد، والذي يصل عددهم لـ 25 مليون طالب من المرحلة الثانوية حتى الابتدائية، موضحاً أن التحالف وفر معارض على مستوى الجمهورية لتقديم المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة، والتي تصل إلى 30% وهناك بعض الجمعيات التابعة للتحالف تقدم الخدمات للطلاب بالمجان.

وتابع عضو التحالف الوطني، نحاول تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا وأبناء غير القادرين في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد  وجميع دول العالم، وهناك تنسيق كامل مع جميع الوزرات المعنية وعلى رأسها وزارة التموين والتعليم وقطاع الأعمال لتقديم الخدمات اللازمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق