أحمد كريم لـ"مدد": حفظت القرآن وعمرى 12 سنة والأزهر اختارنى لتكبيرات العيد

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 08:03 م
أحمد كريم لـ"مدد": حفظت القرآن وعمرى 12 سنة والأزهر اختارنى لتكبيرات العيد

تحدث المنشد أحمد كريم بحيرى عن بدايته فى الإنشاد الدينى قائلا: "أدرس فى كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الشريف، وبدأت فى الإنشاد الدينى منذ 8 سنوات، والناس انبهرت بصوتى وفزت العديد من الجوائز والتكريمات، والحمد لله حفظت القرآن الكريم وعمرى 12 سنة".

وعن رد فعله عندما اختارته مشيخة الأزهر لتكبيرات العيد قال أحمد كريم بحيرى، خلال استضافته ببرنامج "مدد" الذى يقدمه الإعلامى عبد الفتاح مصطفى، على قناة الحياة: كنت سعيد لأنهم اختارونى قبلها للقراء فى الجامع الأزهر وانا صغير". وخلال الحلقة أنشد أحمد كريم بحيرى "والله ما طلعت شمس ولا غربت إلا ذكرك مقرون بأنفاسى"، داعيا الجميع بالإكثار من الصلاة على النبى، لافتا إلى أنه حضر موالد منها السيدة زينب والإمام سيدنا الحسين، ومعظم خروجى فى الموالد أو الاحتفالات لتلاوة القرآن الكريم، وأبى وشقيقى قارئان للقرآن".

برنامج مدد هو أول برنامج من نوعه يرصد جهود إحياء مدرسة الإنشاد المصرية، والقضايا الصوفية المتنوعة، ويمزج بين القيم الروحية للتصوف والتراث الفنى والغنائى المرتبط به، ويلقى الضوء على الجوانب الروحية فى الإسلام.

ويتضمن البرنامج التراث الغنائى الدينى من ابتهالات، وأناشيد، ومديح، وذِكر، كذلك يعمل البرنامج أيضًا على تغطية موالد آل البيت، وأولياء الله الصالحين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق